آيس كريم بالغاز المسيل للدموع في هونغ كونغ!

حسام محمد | 17 أيار 2020 | 12:00

تمكن صاحب محل مخصص لبيع الآيس كريم في هونغ كونغ، من ابتكار خلطة فريدة لتصنيع ما أسماه بـ"آيس كريم بنكهة الغاز المسيل للدموع".

وبحسب صحيفة Time فإنّ هذا النوع من الآيس كريم يثير لدى متناوليه أعراضاً تشابه إلى حد كبير الأعراض التي يعاني منها من يتعرض للغاز المسيل للدموع المستخدم ضد الاحتجاجات من قبل قوى الأمن في البلاد.

وأوضح صاحب المحل الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه، أنّه قدم النكهة الغريبة هذه في سبيل الدعم للحركة السياسية والاحتجاجات المؤيدة لمزيد من الحريات الديمقراطية في هونغ كونغ، قائلاً: "أردنا صنع نكهة تذكر الناس بأنه لا يزال عليهم الاستمرار في الحركة الاحتجاجية وعدم فقدان شغفهم".

ووفقاً للتقرير فإنّ المكون الرئيسي للنوع الجديد من الآيس كريم هو حبوب الفلفل الأسود، مشيراً إلى أنّ صاحب المحل قام بتجربة عدد من المكونات المختلفة مثل الفجل الياباني والخردل قبل اتخاذ قراره بشأن النكهة النهائية.

أمّا عن طريقة التحضير فقد بيّن صاحب المحل بالقول: "نقوم بشواء ثم طحن حبوب الفلفل الأسود بالكامل وتحويلها إلى جيلاتو على الطريقة الإيطالية. هو ساخن قليلاً، وطعمه يمنح شعوراً بالتهيج في الحلق. إنه يجعلك تشعر كما لو أنك تتنفس الغاز المسيل للدموع".

وكانت الاحتجاجات قد اندلعت في هونغ كونغ يوم 15 آذار العام الماضي، رفضاً لمشروع قرار قانون يقضي بتسليم المجرمين الهاربين من قبل المقاطعة، ذات الحكم الذاتي الجزئي، المستقل عن الصين، حيث اعتبر البعض هذا القرار أداة من شأنها أن تمكن الصين من اختراق خصوصية المقاطعة وإجبارها على اتباع قوانين مختلفة عن قوانينها الخاصة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.