دولة أوروبيّة أخرى تلغي الدّوري المحليّ بإعلان البطل!

حسام محمد | 18 أيار 2020 | 19:00

أعلنت رابطة الدوري الأسكتلندي لمحترفي كرة القدم، اليوم الاثنين، عن إلغاء الموسم الحالي من الدوري المحلي لكرة القدم، بشكل رسمي، استسلاماً للظروف التي فرضها انتشار فيروس "كوفيد-19".

وقررت الرابطة، بحسب وسائل إعلام رياضية عالمية، اعتبار نادي سيلتيك بطلاً لهذا الموسم، باعتبار أنّه المتصدر حالياً بـ 80 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن غريمه التاريخي رينجيز الذي لديه مباراة أقل، وذلك بعد أن صوتت جميع الأندية الـ 12 على إنهاء الموسم عند الحدود التي كان قد وصل إليها.

وقالت الرابطة في بيان: "يعني القرار تتويج سيلتيك بلقب بطولة 2019-2020 وهبوط هارتس لدوري الدرجة الثانية"، علماً أنّه اللقب التاسع على التوالي لنادي سيلتيك، حيث بات قريباً من الرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة المحلية، بعد أن أصبح في رصيده 51 لقباً مقابل 54 لفريق رينجيز.

وكان عدد من اتحادات كرة القدم حول العالم قد اتخذ قرارات مماثلة في إلغاء الدوريات المحلية لكرة القدم، إلّا أنّ معظمها ألغى الدوريات على أساس شطب النتائج، على خلاف ما جرى في الدوري الأسكتلندي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.