بطولة أوروبية ثلاثية تضامناً مع المتضررين من "كورونا"

حسام محمد | 19 أيار 2020 | 18:00

كشفت وسائل إعلام رياضية عن استعداد 3 أندية أوروبية لإطلاق بطولة ثلاثية تحمل عنوان "كأس التضامن الأوروبي 2021"، بهدف البعث برسالة تضامن مع المتضررين من "كورونا"، والكوادر الطبية العاملة على مساندتهم.

وينظم البطولة، كل من بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني وإنتر الإيطالي، حيث ستكون البطولة عن 3 مباريات فقط، ستقام كل واحدة منها في مدينة.

وسيستضيف نادي ريال مدريد، الإنتر الإيطالي في مدريد، كما سيستضيف الأخير البايرن في ميلانو، بينما سيكون الريال ضيفاً على أرض ميونخ، وذلك ضمن جدول زمني محدد لم يعلن عنه.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي الألماني كارل هاينتس رومينيغه: "عانت أوروبا بشدة من فيروس كورونا. رأينا صوراً مرعبة من إسبانيا وإيطاليا الأكثر تضرراً في أوروبا من الوباء. ونحن الألمان لدينا علاقة خاصة للغاية مع البلدين". وتابع: "الممرضات ومقدمو الرعاية الطبية والأطباء يقومون بعمل رائع في الوقت الرهان. نريد أن نشيد بما يبذلونه من مجهودات".

وتابع: "سيتم توجيه الدعوة إلى 5000 ممرض وطبيب ومقدم رعاية إلى أليانتس أرينا لحضور مواجهة ريال مدريد. نحن الأندية الثلاثة نريد أن نظهر تقديرنا واحترامنا لهؤلاء الأبطال".

ووفقاً للتقارير سيتم التبرع بعائدات المباريات الثلاث إلى المرافق الطبية في إيطاليا وإسبانيا، حيث يرى بايرن أن مساهمته ترمز إلى وحدة أوروبا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.