وكالة ناسا: قد نكون أمام اكتشاف عالم موازي يعيدنا في الزمن

21 أيار 2020 | 21:00

قالت وكالة ناسا إنها ربما اكتشفت للتو كونًا موازياً يعود فيه الزمن إلى الوراء، كما لو أن ما يجري عام 2020 ليس كافياً على البشرية لذا قرر فريق من وكالة الفضاء الأميركية أن يختاروا الوقت المناسب للإعلان عن أنهم ربما وجدوا - وهذا اقتباس مباشر - "الكون الموازي حيث نعود إلى الماضي".

وفقًا لـ New Scientist ، اكتشف الباحثون العاملون في مشروع هوائي انتاركتيكا الاندفاعي (ANITA) اكتشافًا غريبًا في عام 2016. من خلال بالون تم إرساله إلى الفضاء للبحث عن موجات الراديو - اكتشف الفريق موجات من الجسيمات عالية الطاقة. هذه الجسيمات لم تكن تنزل من الفضاء ، كما هو معتاد ، بل كان تتطاير من جليد القطب الجنوبي نفسه.

قال المحقق الرئيسي في ANITA بيتر جورهام: "ما رأيناه هو شيء يشبه الشعاع الكوني تمامًا. كان الأمر كما لو أن الأشعة الكونية خرجت من الجليد نفسه. شيء غريب جدا. "

لمدة أربع سنوات ، حاول العلماء إيجاد تفسير لكنهم لم يتوصلوا إلى شيء - وهذا هو السبب في أنهم يطرحون فكرة أن الطاقة يمكن أن تكون مطابقة لرواية الكاتب الانكليزي هربرت جورج ويلز "آلة الزمن".

وفقًا لتقرير New Scientist ، يمكن أن تشير هذه النتائج إلى أن الجسيمات كانت تسير إلى الوراء فيما يتعلق بمفهومنا للوقت الذي يتماشى مع وجود كون موازٍ.

بالطبع ، تسببت هذه النظرية في إثارة ضجة على الإنترنت وكثرت التعليقات الساخرة. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.