نادي الهلال السعودي الأفضل آسيوياً

صيحات | 29 أيار 2020 | 12:00

صنفت صحيفة إسبانية فريق الهلال السعودي بأنه أفضل ناد في قارة آسيا حالياً، واستندت صحيفة "أورو نيوز" الأسبوعية الصادرة باللغة الإنجليزية في تصنيفها هذا على فوز الهلال بـ7 ألقاب قارية آخرها فوزه بنسخة 2019 من دوري أبطال آسيا بجانب بطولاته المحلية.

فيما حل سوون سامسونغ الكوري الجنوبي ثانياً بتحقيقه 5 ألقاب قارية، في حين حل غوانزو الصيني في المرتبة الثالثة بلقبين مع هيمنته على الدوري الصيني منذ 2011 عدا موسم 2018 حين حل فيه وصيفاً.

وبحسب الصحيفة شهدت كرة القدم الآسيوية تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة بسبب الاستثمارات الكبيرة للشركات الصينية، مما ساهم في زيادة انتشار كرة القدم في  قارة آسيا.

وركزت الأندية الصينية على شراء أفضل اللاعبين من الفرق الأوروبية، مما زاد من شعبية اللعبة في الصين والقارة أيضا، وقد ساهم وجود هؤلاء اللاعبين في زيادة جودة اللاعبين الآسيويين كانافارو مدرب غوانزو والبرازيلي روبينيو والإيطالي جيلاردينيو، ما جعلها المحرك الاقتصادي الأول في القارة رياضياً لكن الأفضلية في النتائج بقيت سعودية تليها كوريا الجنوبية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.