بالفيديو: ترامب يتحدّى المحتجّين في الشارع

صيحات | 2 حزيران 2020 | 19:00

حمل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الكتاب المقدس أمام كنيسة سانت جون التاريخية، عقب كلمة له علّق فيها على التظاهرات الغاضبة التي تشهدها البلاد إثر مقتل مواطن من ذوي البشرة السمراء جورج فلويد أثناء احتجازه على يد شرطي. 

وهدد ترامب في خطابة بنشر الجيش في حال "رفضت أي ولاية اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن حياة وممتلكات سكانها". وبعد انتهائه من كلمته وتفريق المحتجين، سار ترامب مشيًا على الأقدام إلى كنيسة سانت جون القريبة من البيت الأبيض، والتي تعرضت لأعمال تخريب ليل الأحد. 


وكشف مصدر مطلع في تصريحات لـشبكة CNN، أن الرئيس دونالد ترامب كان غاضباً من الأنباء التي كشفت اختباءه في القبو المحصن بالبيت الأبيض خلال الاحتجاجات حوله، وأخبر مساعديه أنه يريد الظهور خارج بوابات المقر الرئاسي.

وأضاف المصدر أن رغبة ترامب في الظهور في مكان الاحتجاجات كانت من أسباب خروجه لالتقاط صورة أمام كنيسة سانت جون القريبة من البيت الأبيض، والتي سبقها استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع لتطهير المنطقة من المتظاهرين السلميين.

 وأعرب ترامب عن إحباطه من تصويره على أنه قلق من الاحتجاجات خارج البيت الأبيض واختبأ تحت الأرض في القبو المحصن، معتقداُ أنه بدا ضعيفاً.

واشتعل جدل إلكتروني على منصات التواصل الاجتماعي بعد نشر صورة له وهو يحمل الكتاب المقدس، واعتبر  مغردون أن ظهوره هذا يهدف فقط لالتقاط الصور وتضليل الرأي العام الداخلي. 

فيما علّق المذيع المصري الساخر والمقيم في الولايات المتحدة باسم يوسف، على الصورة قائلاً: "أبو ترامب البغدادي"، في إشارة لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي والذي قُتل في غارة أميركية بين سوريا والعراق. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.