أليسا غاضبة مما يجري في شوارع بيروت... "لك روحوا قسموا بقا"

صيحات | 7 حزيران 2020 | 12:00

اثار ما شهده وسط العاصمة اللبنانية بيروت من احداث شغب بعدما تسلسل مناصرو حزب الله وحركة أمل للاعتداء على المنتفضين في ساحة الشهداء. وعلقت على المشاهد التي لم تخلو من العبارات الطائفية. غضبت ملكة الاحساس لما رأته في الشارع وغردت عبر حسابها على تويتر:"كلن جوعانين. كلن بيقبضو نص معاش باللبناني. كلن ما معن يعلمو ويطعمو ولادن. كلن خايفين شو بدو يصير بكرا. كلن مرعوبين من المجاعة. طيب لمصلحة مين اللي عم يصير بهالحالة؟ هالبربرية بتصلح الوضع أو بترد الدولار ١٥٠٠؟" 

الاحداث لم تقتصر على وسط العاصمة بل انتقل فيما بعد إلى محلتيّ عين الرمانة والشياح واتخذت الطابع "المسيحي - الشيعي" وفيما بعد انتشر مقطع فيديو قيل أنه ينال من زوجة النبي محمد، لتتسع دائرة الاشتباكات إلى مناطق أخرى تحت طابع خلاف "سني - شيعي". 

هذه المشاهد الطائفية أدمت قلب أليسا ودفعت حرقة قلبها لتكتب عبر تويتر أيضاً:"لك روحوا قسموا بقا و خلصونا، ما بقا تحكونا بالعيش المشترك لانكن عملتوا شرخ كبير و زرعتو الفتنة بين كل اللبنانيين و هيدا جرح ما بيتداوا للاسف ،كلكم انصاف رجال من كبيركم لزغيركن #يا_عيب_الشوم".

وهي ليست المرة الأولى التي تعلق فيها اليسا على المشهد السياسي اللبناني ولطالما كان لها رأي وازن وخاصة خلال ثورة 17 تشرين التي خصتها اليسا بأغنية في انطلاقتها في تشرين الاول 2019.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.