بواسطة الملح... حيلة غريبة لتحسين مذاق القهوة!

حسام محمد | 13 حزيران 2020 | 20:00

على الرغم من غرابة الموضوع، إلّا أنّ استخدام الملح في تحسين مذاق القهوة ليس بالأمر الجديد فعلياً، إذ يقوم كثيرون باستعماله بدلاً من السكر منذ زمن، بينما أصبح الأمر مدعوماً بشكل علمي، إذ كشفت تقارير حديثة أنّ الأمر جيد وممكن، خاصة إن كان الملح بديلاً للسكر، الذي يتسبب عند إضافته إلى القهوة بمضار كثيرة.

وبحسب صحيفة The Independent البريطانية، فإنّ دراسة حديثة أكّدت أنّ أيونات الصوديوم، الموجودة في ملح الطعام، تخفف مرارة القهوة وتحسّن مذاقها بالفعل.

via GIPHY

وكانت خبراء في مجال المشروبات الكحولية، قد أشادوا بالملح، الذي ثبت أنّه يعمل على تحسين توازن نكهات بعض زجاجات النبيذ منخفضة التكلفة.

وكان كبير مسؤولي التكنولوجيا سابقا في شركة "مايكروسوفت"، ناثان ميرفولد، قد توصل لهذا الاكتشاف في حفل عشاء بعد أن أضاف قليلا من الملح إلى كأس أحد الضيوف، ما أدى إلى تحسين المذاق العام للنبيذ.

من جهة أخرى حذر التقرير من إضافة الكثير من الملح إلى القهوة، موضحاً أنّ تحسين مذاقها لن يحتاج إلّا إلى رشة قليلة جداً منه، وإلّا فإنّ مذاق القهوة سيفسد بالكامل، ولن تكون قادراً على تناولها.

via GIPHY


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.