وجبات غذائيّة قادرة على مكافحة الاكتئاب!

حسام محمد | 20 حزيران 2020 | 20:00

كشفت طبيبة مختصة في الطب النفسي التكاملي الغذائي، تدعى ريا باتاغلينو، عن عدد من الوجبات التي قالت إنّها قادرة على التخفيف من حالات الاكتئاب، ومكافحتها بإنتاج هرمون السعادة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن موقع Longevity live تقريراً أكّد على أنّ بعض الوجبات قادرة على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من اكتئاب، وجعلهم يشعرون بالتحسن، حيث حددت باتاغلينو عدداً من الأطباق، ناصحة الذين يعانون من الاكتئاب بتناولها، والتي كانت ما يلي:

زبدة الفستق أو الفول السوداني على قطعة خبز

تعتبر هذه الوجبة، بحسب التقرير، مفيدة جداً لمصابي الاكتئاب، حيث إنّها تحتوي على الكثير من المغنيسيوم، بينما توفر المكسرات دهوناً صحية وبروتيناً للمساعدة في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

أسماك مجمدة أو معلبة مع الخضر الورقية

تعتبر منتجات الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونا، غنية بأوميغا 3. والأحماض الدهنية مفيدة لصحة الدماغ والقلب ولديها قدرة على المساعدة في حالات الاكتئاب ومشاكل نفسية أخرى. بالإضافة إلى أن الخضر الورقية، تعد مصدراً مثالياً للمغنيسوم.

شوربة الفاصولياء البيضاء مع مخلل الملفوف

وفقاً للتقرير، فإنّ الأطعمة المخمرة مرتبطة علمياً بتحسين المزاج لأنها غنية بالبروبيوتيك الذي يساعد في تعزيز صحة الأمعاء والمعدة ويحمي من القلق والاكتئاب، عدا عن أن الفاصولياء البيضاء غنية جداً بالعناصر الغذائية المفيدة.

المعكرونة النباتية والسبانخ

من المعروف أنّ للسبانخ فوائد غذائية هامة جداً، كما هناك العديد من بدائل المعكرونة الصحية يمكن اختيارها تحتوي على نسبة غذاء جيدة ونسبة منخفضة من السكر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.