إليكم الطريقة الصحيحة لتنظيف النظارة في زمن كورونا

حسام محمد | 22 حزيران 2020 | 19:00

لا يزال فيروس كورونا المستجد، خطيراً جداً قابلاً لإصابة أي شخص حول العالم، بينما تزيد منظمة الصحة العالمية، من نصائحها المدرجة تحت عنوان الإجراءات الاحترازية، في سبيل التقليل من مخاطر الانتشار.

وفي هذا السياق كشفت المنظمة بحسب موقع all about vision الأميركي عن طريقة بـ 6 خطوات يجب اتباعها في تنظيف النظارات الطبية، خاصة أنّ العين قادرة على التقاط الفيروس، وهي كما يأتي:

1- غسل الأيدي

تعتبر الأيادي أكثر الأعضاء التي تتعرض لملامسة الفيروسات، لذا وجب علينا تنظيفها جيداً بالماء والصابون وتجفيفها قبل أن نبدأ في تنظيف النظارة.

2- غسل النضارة

يجب غسل النظارة بماء سارٍ للتخلص من الأتربة العالقة بها، ويجب أن يكون الماء دافئاً نوعاً ما.

3- استخدام الصابون السائل

يمكن استخدام الصابون السائل في تنظيف النظارة وتحريكه على جميع أجزائها، شرط تجنب استخدام المواد الكيميائية حتى لا تتسبب في تلف العدسات.

4- استخدام الماء للمرة الثانية

بعد استخدام الصابون السائل في جميع أجزاء النظارة يجب غسلها مرة ثانية بالماء وبصورة جيدة حتى تتخلص من بقايا الصابون السائل.

5- التجفيف

بعد شطف النظارة يجب استخدام قطعة قماش جافة ونظيفة وتجفيفها جيداً قبل إعادة استخدامها.

6- الفحص النهائي

بعد إتمام كل الخطوات السابقة، يجب عليك إعادة فحص العدسات مرة أخرى، وإذا وجدت أي آثار للملوثات فإنه يمكنك استخدام قطعة القماش الخاصة بتنظيف النظارات، التي تكون في الغالب مصنوعة من مادة شديدة النعومة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.