باحثون سعوديون يعلنون عن مادة تقضي على كورونا في أقل من دقيقة!

حسام محمد | 23 حزيران 2020 | 18:00

تمكن فريق من الباحثين السعوديين من الوصول إلى مادة جديدة قالوا إنّها قادرة على القضاء على فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال 30 ثانية فقط.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإنّ دراسة علمية أجراها باحثون من كلية الطب والصيدلة بجامعة أم القرى السعودية، تمكنوا عبرها من استخلاص مادة نباتية غير ضارة قادرة على القضاء على عائلة فيروسات كورونا ومنها "كوفيد-19"، يمكن استخدامها لتطهير الأسطح والأجسام الصلبة والأرضيات، وغيرها.

وقال رئيس الفريق البحثي سامي أشقر: "تم إيداع طلب براءة اختراع بتسجيل المادة لدى الهيئة السعودية للملكية الفكرية"، مشيرًا إلى أن المادة النباتية المستخلصة أثبتت قدرتها على الحد من انتشار الفيروسات، والبكتيريا المستعصية أو ما يعرف بالبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية التي هي المسبب الأول لعدوى المستشفيات القاتلة مثل بكتيريا (CRPA) أو (MRSA).

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت عن خلو محافظة العيص من فيروس كورونا بعد تعافي آخر حالة في المحافظة.

وبحسب التقارير، فإن محافظة العيص كانت قد سجلت منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد 13 حالة قبل أن تتعافى من الفيروس، حيث سجلت آخر حالة تعافٍ من الحالات النشطة بالفيروس ليصبح إجمالي عدد المتعافين 13 حالة تماثلت للشفاء من الفيروس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.