إجراءات مصرية جديدة لشحن رصيد المحمول

محمد السعيد | 25 حزيران 2020 | 14:39

قرّر الجهاز المصري لتنظيم الاتصالات الحد من استخدام الوسائل التقليدية لشحن رصيد التليفون المحمول ككروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش (Scratch Cards)، وتشجيع استخدام أساليب الشحن الإلكترونية الأخرى وذلك بالتنسيق مع شركات المحمول.

تأتي هذه الإجراءات كإحدى الخطوات التنفيذية نحو تعميم عمليات شحن أرصدة المحمول باستخدام أساليب الدفع الإلكتروني كبديل للعمليات التقليدية.

وسيتم إلزام الشركات المُرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول بوقف طباعة وإصدار كروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش من فئة الخمسين جنيهاً وما فوقها، مع استمرار العمل بكروت الشحن من هذه الفئات الموجودة حالياً بالأسواق والمتوافرة لدى التجار والموزعين أو التي حصل عليها المستخدمون لحين انتهاء فترة سريان الكارت المدونة على كل كارت شحن.

كما شملت الإجراءات استمرار العمل بكل فئات بطاقات الشحن الأخرى وجميع الوسائل الالكترونية المستخدمة في شحن الرصيد. كما تمت الموافقة على العروض التي تقدمت بها الشركات المُرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول للحصول على 50 ضعفاً للرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني، تشجيعاً من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمستخدمي خدمات التليفون المحمول على التعامل بوسائل الدفع الإلكترونية المتنوعة كالمحافظ الإلكترونية أو تطبيقات الهواتف الذكية أو المواقع الإلكترونية الخاصة بكل مقدم خدمة أو مواقع وتطبيقات الدفع الالكتروني المختلفة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.