بالفيديو: إلهام شاهين كانت على وشك الانتحار لسبب سياسي

صيحات | 28 حزيران 2020 | 16:00

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين عن معارضتها الشديدة لأي شكل من أشكال الإسلام السياسي يسعى للحكم في مصر. وأشارت إلى أنه بعد مرور أسبوع من إعلان تنصيب الرئيس المصري السابق محمد مرسي، ذهبت إلى لبنان للتواجد في برنامج تلفزيوني مع الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان، وقالت خلال البرنامج إن مصر لم يكن لديها رئيس في عهد مرسي الذي أعلن نفسه رئيساً لمصر قبل إعلان النتيجة الرسمية، وذلك أمر غير منطقي وغير طبيعي وهناك تزوير في الانتخابات. حسب قولها. 

وأكدت أنها انتصرت على جماعة الإخوان في عز قوتهم، لذلك كانت سعادتها حينها لا توصف، لافتة إلى أنه بعد ظهورها في ذلك البرنامج التلفزيوني نصحها البعض بالعيش خارج مصر، لكنها رفضت وعادت إلى القاهرة وتم تنفيذ حملة "حقيرة" عليها من جانب الإخوان، على حد تعبيرها، لذلك صممت حينها على أن تحصل على حقها بالقانون.

وأضافت أنها قالت للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد نجاح "ثورة 30 يونيو"  "إنني كنت على وشك الانتحار"، لافتة إلى أن المصريين أبهروا العالم في 30 حزيران.

وقالت إلهام  إنه في 29 حزيران 2013 كانت على الهواء لدعوة المواطنين للنزول في 30 يونيو ضد تنظيم الإخوان، وكانت تحث المواطنين على النزول وتؤكد لهم إن من لم يشارك فهو خائن لبلده.

جاء كلامها في اللقاء التلفزيوني "نظرة"  على قناة صدى البلد مع الإعلامي حمدي رزق، وقالت إنها تواصلت مع عدد من الفنانين من أجل التجمع في وزارة الثقافة عند الساعة 12 ظهر 30 حزيران، ووصلت إلى هناك بعدما ذهبت في طريقها إلى الزمالك إلى يسرا ثم ليلى علوي وبعدها إلى هالة سرحان، مضيفة: "كنت في حالة حماس غير عادي وكنت مهددة بشكل بشع من الإخوان وكان لي معركة كبيرة معهم".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.