إسرائيل تطلق قمر تجسس إلى الفضاء... ونحن نطلق الشتائم

صيحات | 6 تموز 2020 | 14:44

تنشغل معظم الشعوب العربية بأزماتها، بالبطالة المسشترية، بالإنماء المعدوم، بالفساد المتجذر، وبحلم بناء دولة. ومما لاشك فيه لا يزال الحديث عن الصراع العربي - الإسرائيلي قائماً منذ احتلال فلسطين عام 1948 وتهجير أهل الأرض منها. منذ ذالك الحين، بدأت دول حوض المتوسط تعيش أزمات متلاحقة وحروباً أخرت تقدمها، إما بسبب فشل وفساد منظومة الحكم أو من خلال العوامل الخارجية التي لا يغيب عنها العامل الإسرائيلي.

وبينما يعيش لبنان وسوريا حروباً عسكرية وأخرى أقتصادية، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية الاثنين إطلاق قمر تجسس جديد من قاعدة في وسط البلاد أفادت تقارير إعلامية أن الهدف منه مراقبة أنشطة إيران النووية.

وقالت الوزارة في بيان: "أطلقت إدارة الفضاء في مديرية البحث والتطوير الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية وصناعات الفضاء الإسرائيلية بنجاح القمر الصناعي الاستطلاعي (أوفيك 16) الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي". وأشارت الوزارة في بيانها إلى "خضوع قمر الاستطلاع الكهروضوئي ذي القدرات المتقدمة إلى سلسلة من الاختبارات".

وأشاد وزير الدفاع ورئيس الوزراء بالإنابة بيني غانتس بالإنجاز، وقال: "إن الإطلاق الناجح للقمر الصناعي "أوفيك 16" بين ليلة وضحاها يعتبر إنجازا رائعا آخر" لقطاع الدفاع في إسرائيل.

وبحسب وزير الدفاع فإن "التفوق التكنولوجي والقدرات الاستخبارية أمران أساسيان لدولة إسرائيل (...) سنواصل تعزيز قدرات إسرائيل والحفاظ عليها على كل جبهة وفي كل مكان".

الخبر لم يمر مرور الكرام على الناشطين الذي علقوا على هذا الخبر ساخرين من الحكام العرب.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.