7 ميزات يتفوق فيها تلغرام على واتساب

صيحات | 7 تموز 2020 | 20:00

تطبيقات التواصل عبر الهاتف باتت ضرورة يومية بين الفرد والجماعة. يبحث المستخدمون عن تطبيقات ذات ميزات فريدة ولكن واتساب يبقى في المقدمة وبقية التطبيقات تبقى رديفة حين تدعو الحاجة. أخيراً، توجه بعض الناس نحو تطبيق تلغرام، وذلك لسبع مزايا نستعرضها معكم: 

  1. تطبيق الكومبيوتر

    via GIPHY


    يتميز تليغرام عن واتساب أنه لا يشترط ان يكون الهاتف والحاسوب متصلين كليهما بشبكة الإنترنت، أو أن يكون الهاتف بجانبك كي تقوم بمسح الشاشة، فقط عبر إدخال كود يصحب برسالة قصيرة ستبقى متصلاً بلائحة الاتصال لديك.

  2. السرعة والأمان

    via GIPHY

    يتميز تليغرام بأنه سريع جدًا وآمن على غرار واتساب الذي اضاف (end to end encryption) منذ سنوات قليلة، وزيادة على هذا الموضوع، فان تليغرام يمتاز بخاصية المحادثات ذات آلية التدمير، التي تضع لها وقتًا محددًا لتدمر نفسها به بعد انتهائك منها.
  3. لا قيود على عدد الملفات المرسلة وأحجامها

    via GIPHY


    لا يحدد تليغرام عدداً أو حجماً معيناً للرسائل، يمكنك إرسال أكثر من 30 صورة دفعة واحدة، وإرسال ملفات أكبر من 20 ميغابايت.
  4. إرسال فيديو معلّم

    via GIPHY


    يتيح لك تطبيق تليغرام أن ترسل فيديوات مع تعليم الوقت المفضل للمشاهدة، مثلًا في حال كان مقطع الفيديو 5 دقائق وأنت تريد أن يبدأ الشخص المشاهدة عند الدقيقية الثانية، يمكنك أن تحدد له أن هذه هي أفضل بداية للفيديو، دون أنت تضطر لقصه.

  5. أشكال ومواضيع تغير شكل التطبيق

    via GIPHY


    يتيح لك التطبيق أن تغير ألوانه وشكله حسبما يريحك، لا يحدك في لون واحد مثل واتساب بل يتيح لك أن تحدد ما تريده من ألوان، أشكال فقاعات المحادثات، لون النص، والكثير من المزايا المرئية الأخرى.

  6. توفير استهلاك البيانات (Data)

    في دراسة قامت للمقارنة بين تلغرام، فيسبوك ماسنجر، سكايب وواتساب، كان تلغرام هو أقل مستهلكي البيانات، مع العلم أن الفرق ليس كبيراً بين واتساب وتلغرام من حيث الاستعمال الخفيف للذاكرة.

    via GIPHY

  7. ارسال رسائل إلى أعداد لانهائية

    via GIPHY


    يتيح لك تلغرام أن ترسل إلى عدد لانهائي من الأشخاص بينما يجبرك واتسب بـ 256 في المرة الواحدة (Broadcast) وأيضًا يمتاز تيليغرام بأنه يتيح نوعين من المجموعات، الأول للعائلات ويتيح 200 شخص، والثاني 256 شخصاً للعمل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.