بأعلى الدرجات... إيطالي يتخرج من الجامعة في عمر الـ 96 عاماً!

حسام محمد | 2 آب 2020 | 14:00

حقّق معمّر إيطالي، يبلغ من العمر 96 عاماً، حلمه القديم، في الحصول على شهادة جامعية، ليصبح أكبر خريج جامعي في تاريخ إيطاليا، حيث تناولت الصحف الإيطالية والعالمية، خبر تخرجه من جامعة باليرمو بفخر كبير، موضحين أنّه أنهى دراسته في تخصص التاريخ والفلسفة.

وبحسب التقارير فإنّ ظروف جوزيبي باترنو، لم تسمح له بالدراسة الجامعية في الشباب، حيث نشأ في عائلة فقيرة جداً، لم تكن قادرة على تعليمه، مشيرة إلى أنّه خدم في البحرية خلال الحرب العالمية الثانية، ثم أصبح عاملا في السكك الحديدية، إلى أن قرر السعي من جديد وراء حلمه القديم.

وتخرج جوزيبي باترنو، يوم الأربعاء الماضي 29 تموز، بعد 3 أعوام من الدراسة الجادة، حيث أعلن عن تخرجه في أجواء رائعة من الفرح، أمام زملائه ومعلميه وأسرته الذين صفقوا له بحرارة فخراً وإعجاباً بإنجازه الرائع.

وتمكن باترنو من تحقيق درجة امتياز مع مرتبة الشرف العليا، وهي أعلى علامة يمكن تحقيقها في جامعته، بينما قام رئيس الجامعة بكريمه شخصياً، واضعاً إكليل الغار التقليدي الممنوح للطلاب الإيطاليين على رأسه

وقال باترنو في الحديث عن شعوره بهذا الإنجاز وهو بهذا العمر: "أنا شخص عادي، مثل كثيرين آخرين، من حيث العمر تجاوزت كل الآخرين ولكني أكملت دراستي بسبب الرغبة في ذلك".

وأشار باترنو إلى أنه اعتمد على الكثير من الأدوات التقليدية في دراسته، بدلاً من الأدوات التكنولوجية المتطورة، موضحاً أنّه استخدم الآلة الكاتبة لكتابة مقرراته، كما استعان بالكتب بدلا من "غوغل" للبحث عن المعلومات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.