"شو عملتي بالمعجبين يا إليسا!".. تعرفوا على ألبوم "صاحبة رأي" الجديد

محمد شهابي | 2 آب 2020 | 00:36

حتى هذه اللحظة، تكتسح النجمة اللبنانية "إليسا" منصات مواقع التواصل الاجتماعي. ألبومها الجديد "صاحبة رأي" يتربع على عرش المركز الأول على موقع تويتر.

"ملكة الإحساس" إليسا، كانت قد أطلقت مساء ثاني أيام عيد الأضحى، ألبومًا جديدًا انتاج شركة "روتانا"، متضمنًا 18 أغنية منوعة، منها 12 أغنية باللهجة المصرية، و5 باللهجة اللبنانية وأغنية باللغة الفرنسية للفنانة الراحلة داليدا.

يحقق الألبوم حتى لحظة كتابة هذا التقرير، عددًا هائلًا من المشاهدات على موقع "يوتيوب"، متخطيًا عتبة الـ 100 ألف مشاهدة للأغنية الواحدة.

اخترنا لكم في هذا المقال عددًا من أغاني الألبوم، قدمنا شرحًا مبسطًا عنها، على أمل أن تلقى إعجابكم.

1- مباحة ليك

تبدع الفنانة إليسا، في استغلال صوتها لإيصال رسائل هادفة في أغانيها، لنكون هذه المرة ومن خلال أغنية "مباحة ليك"، كلمات الشاعر بهاء الدين محمد، وألحان الملحن المميز "أحمد الزعيم"، مع مناقشة قضية التحرش، فتقول فيها: "وبرضه إديت الحق لنفسك تضايقني وتعدي حدودك.. وبنظرات عينك تخنقني بقيت كارهه وجودك". تهدف إليسا من أغنيتها توعية جمهورها على مخاطر التحرش، داعية إيّاهم إلى التصدي لها، عبر قولها: "مين اللي قلك إنك إنت أي واحده مٌباحة ليك".. "وبعد اللي شوفته من رد فعلي مفروض تعيش مكسوره عينيك".

لسماع هذه الأغنية:


2- "أنا شبه نسيتك"

كلمات الأغنية للشاعر الرائع "أمير طعيمة"، وألحان الملحن المميز "وليد سعد"، نستنتج من اسم الأغنية تلقائيًا أنها مائلة إلى الدراما والمشاعر الحزينة، من أجمل مقاطع الأغنية، تلك التي تقول فيها النجمة إليسا: "خلتني أختار بين إني أموت بعدك بهدوء أو كل الدنيا تشوفني بموت وده مش مقبول"، ننصح متابعينا، بسماع هذه الأغنية، على الفراش وحيدًا حيث أن الذكريات قد تعود بك إلى الماضي والحاجة إلى البكاء قليلًا.

لسماع هذه الأغنية:


3- "عظيمة"

كلمات الشاعر نادر عبد الله، وألحان المبدع "محمد رحيم"، الأغنية المليئة بالمشاعر والأحاسيس، تتحدث إليسا في الأغنية عن الحالة التي مرت بها خلال علاقتها السابقة، هي ضحيّة أحسّت بالهزيمة، شعرت أنها تحت رحمة حبيبها السابق، عانت جراء ارتباطها به من الكآبة، ثم وصفت العلاقة بينهما بـ "الجريمة". من أجمل مقاطع الأغنية: "كنت دائمًا حاسة جنبك بالهزيمة.. لما ببقى وراك وما تشوفنيش عظيمة.. كنت فاكرة إن انت عيلتي بيتي والناس اللي حيلتي". نهدي هذه الأغنية لكل امرأة تريد التمرد على واقعها، ونقول لها أن لا تستسلم وأن لا تقبل بأن تكون تابعة للرجل، تقف في ظله، بل أن تتحرر من القيود المفروضة عليها.

لسماع هذه الأغنية:


4- "هعتبرك مت"

الأغنية كلمات الشاعر المصري “بهاء الدين محمد”، وألحان الملحن المصري "مدين"، الأغنية يمكننا توصيفها أنها بمعانٍ جدًا قوية، تتحدث فيها إليسا عن مشاعر الكره التي تختلج قلبها لحبيبها السابق، وكيف قامت بتخطي العلاقة التي جمعتهما، عبر تحديها لمشاعرها من خلال بثها للثقة في نفسها، فتقول فيها إليسا: "حعتبرك مت ومن بكرا أنا حلبس أبيض وأخلي أصحابي وأهلي يهنوني"، ننصح كل من يريد تخطي علاقة حب فاشلة بسماع الأغنية.

لسماع هذه الأغنية:


5- "أغانينا"

الأغنية كلمات الشاعر “محمد قياطي”، وألحان الملحن الشهير "محمد يحيى"، تبدأ الأغنية بكلمات إسبانية قدمها المغني "ليديس دياز – Ledes Diaz"، تتناول إليسا في هذه الأغنية، الأحلام والحياة والحب، حيث تتمنى فيها بالبقاء مع حبيبها، ينصح بسماعها في أجواء الصيف وحفلات الأصدقاء، كما بإمكانك إهدائها إلى حبيبك مغنيًا له "ان شاء الله نفضل مع بعض ان شاء الله".

لسماع هذه الأغنية:


6- "ليك لوحدك"

الأغنية كتبها الشاعر الرائع "أسامة مصطفى"، وألحان الملحن "محمد يحيى"، تعتبر من الأغاني المليئة بالأحاسيس والمشاعر التي تعبّر عن مدى الحب التي يملؤ قلب إليسا لحبيبها، فتخاطبه قائلة: "لو حبك يبقى موتي.. مين قلك عايزة أعيس.. أصلا موتي الحقيقي لو يوم ما حضنتنيش". ينصح بسماع الأغنية في جلسة عشاء مع الحبيب أو عبر مفاجأة حبيبك إهداءه الأغنية من خلال رسالة عبر تطبيقات وسائل التواصل.

لسماع هذه الأغنية:


7- "سمعني"

تتحدث إليسا في هذه الأغنية، عن علاقتها بحبيبها، تطلب منه أن يسمع إحساسها ونظراتها ولمساتها، تتعمق إليسا بكلماتها أكثر، فتعاتبه على عدم مقدرته على فهم مشاعرها ورغباتها. الأغنية الرائعة هذه كتبها الرائع "أسامة مصطفى"، وألحان الملحن "سامر أبو طالب". ننصح بسماعها لكل من لديه مشكلة مع حبيب له، أن يهيده إياها، عسى ولعلّ أن تحل المشكلة وأن يفهم المقصد.

لسماع هذه الأغنية:


8- "بنحب الحياة"

تتميز أغنية "بنحب الحياة"، كلمات الشاعر "ناصر محروس"، وكلمات الملحن الرائع "محمد رحيم"، بإيقاعها الجديد على الفنانة إليسا، والذي لم نعتد على سماعه في السابق، فهي أغنية مفعمة بالحياة والفرح تمامًا، كما أن الأسلوب الذي اعتمدته في الغناء مغاير تمامًا لما اعتدنا على سماعه في السابق، خاصة عندما قالت: "وارقص كده على وحده ونص"، أما أحد أجمل مقاطع الأغنية فهي الكلمات التي قالت فيها: "منقول للحب آه، ونقول للكره لا". ينصح بسماع هذه الأغنية خلال تواجدك في حفلة والرقص على أنغامها الرائعة، أو في مناسبات مع الأصدقاء والعائلة.

يذكر إلى أن "إليسا" كانت قد لجأت في هذه الأغنية إلى استعمال خلفية مشاهد من ألبومها الأول وأغنيتها القديمة "بدي دوب"، والتي صدرت عام 1999.

لسماع الأغنية:


9- "حبة اهتمام"

كلمات الشاعر الرائع "أمير طعيمة"، وألحان المغني والملحن المميز "زياد برجي"، تناقش إليسا في هذه الأغنية، تعلقها وحبها لشخص، إلا أن ذاك الشخص لا يبادرها بذات المشاعر، فالحب الذي تكنه له، يبادرها هو بالجراح والعذاب فتقول: "مين اللي قلك عالغرام كلو جراح وعذاب.. ولحد ايمتى تفتكر هفضل مواربة الباب.. هيجيني وقت وأقول أٍيب قبل ما أنا اللي تساب"، وتضيف: "كل لما أقول أنا لازم أنسى ببقى ليه مترددة.. شكلي بقيت بعشق عذابي وع الدموع متعودة". كذلك ننصح كل من يريد أن يخرج من علاقة فاشلة، أن يتعمق بكلمات هذه الأغنية وأن يحاول جاهدًا التعلم منها.



10- "مورير سور سين –MOURIR SUR SCENE "

ومن ضمن الألبوم الرائع، أعادت إليسا، غناء أغنية MOURIR SUR SCENE والتي كانت قد غنتها الفنانة الراحلة "داليدا" عام 1983. تتحدث الأغنية عن الموت والمسرح، حيث تتمنى داليدا أن تنتهي حياتها أمام جمهورها على المسرح.

لسماع هذه الأغنية:


11- "على حس حكايتنا"

كلمات الشاعر والملحن رامي جمال، تتميز هذه الأغنية، بالموسيقى والألحان العذبة المرافقة لها التي قام رامي بتنفيذها، فيما تتحدث الأغنية عن الذكريات والبعد عن الحبيب، فتغني إليسا "وده يرضى مين إن الغرام يصبح خلاص ماضي". ومن ثم تقوم بمعاتبة حبيبها لتخبره أنها تشتاق له، فتقول له: " ويا رب خير أو صدفة أقابلك فيها تسمعني". الأغنية مليئة بالدلع الكثير، ولذلك نهديها لكلّ حبيبة مشتاقة لحبيبها، أو لمن يحبّ الاستماع للأغاني الطويلة.

لسماع هذه الأغنية:


12- "وفي"

الأغنية كلمات الشاعر "علي المولى"، وألحان "جمال ياسين". أما فكرة الأغنية، فهي تتناول موضوع الخيانة، وقيام من هم بعلاقة أكانوا أزواجًا أم متحابين، بخيانة الطرف الآخر، مبررة ذلك بالقول" "قلبك منو حر ما تعذب حالك خلص لو انو قلبك حر ما خلقو الله بقفص".

كذلك تتطلب إليسا خلال الأغنية، من الجميع بالتواضع، وتقول: "ما حدا يعمل فيها ملاك كلنا خننا وانخنا".

لسماع هذه الأغنية:


وقبل الختام، جدير بالذكر أن الرائعة إليسا، قد تعمدت استخدام غلافات صور أو مشاهد من ألبوماتها السابقة، احتفالًا بالذكرى العشرين على مسيرتها الفنيّة.

إذًا، ما الأغنية التي أحببتموها أكثر؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.