دليلك لتكسب ود مديرك البخيل

17 تموز 2017 | 10:18

اصعب الابتلاءات التي يبتلى بها الموظف هو أن يكون على رأس عمله مدير بخيل،فيحتار الموظف كيف يكسب ود هذا المدير البخيل في عواطفه كبخله في صرف النقود. ولذلك نبدي لك بعض النصائح لأجل ذلك. 

  لا تجلب له الهدايا



  قد تعتقد ان هذه الفئة من المدراء يمكن شراؤها بالمال والرشى ولكن العكس.أي هدية ستنشط لديه شعور الشك والريبة والتساؤل عن المقابل الذي يمكن أن يقدمه، وهو يرفض فكرة أن يكون مديناً لك بمال او هديةـ ويعتقد ان فعلك هذا للتستر على مخالفة ما اقترفتها. 

ادعيه الى فطور بسيط جدا



هو في العادة يحب الطعام ولكن حذار أن تدعوه إلى فطور غالي الثمن واذا رغبت ادعيه الى فطور بسيط جدا يشابه ما يتناوله ولا يخرجه من روتينه المعتاد.

اطفىء النور عند خروجك من مكتبه



في حال دعاك الى اجتماع في عز الظهر ومكتبه مضاء بنور الشمس أطفىء مصباح مكتبه لدى خروجك بغية التوفير فهذا التصرف سيجعله في قمة الفرح.

عدد له نصائح عن التوفير



خلال الاحاديث الجانبية بينك وبينه ابدي بعض النصائح التي توفر المصاريف عليه دون أن تضرك وزملاءك.اظهر نفسك امامه على أنك "كبير الموفرين العالميين" وستتحول بين ليلة وضحاها إلى مستشاره الشخصي.

كل شيء غالٍ بالنسبة لديك



اذا استشارك وسألك عن المشتريات شكك دائما في الاسعار ولا تسلم جدلاً بما ترى وستكسب لديه صفة الحريص على مصلحة المؤسسة.


لا تتكلم على هاتف الشركة أمامه



 لن يصدق بأنك تتكلم مع زبون او تحل أموراً عالقة لصالح المؤسسة فكل مخابرة لها تكلفة مادية ستجعله يفقد الوعي في الحال.

لا تأكل امامه



لا تطلب الوجبات السريعة اثناء وجوده ولا تأكل امامه لانك ستفضح نفسك، فان نمط حياتك الذي لا يكترث للمال على عكسه تماماً.

النصيحة الأخيرة




إحفظ كرامتك واترك عملك في اقرب فرصة، واجل نفسك في حالة بحث متواصل عن عمل اخر. واحترس فمن عاشر القوم اربعين يوما اما صار منهم اما رحل عنهم.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.