مشروبات تثير السخرية في المقاهي المصريّة

19 تموز 2017 | 10:00

عندما يرتاد شخص ما أيّ مقهى في صعيد مصر، فإنه يتجنّب بعض المشروبات خوفاً من الغمز واللمز والسخرية التي قد تطاله من بعض روّاد هذا المقهى. 

هذه المشروبات هي: اليانسون، النعناع والحلبة، فعندما يطلب أحدهم من صاحب المقهى أيّ نوع منها تطارده الهمسات والغمزات، بأنه يشرب هذه المشروبات المرتبطة بالنفاس والولادة في صعيد مصر، حيث تعودت السيدات بعد الولادة، وقبلها، على هذه المشروبات الساخنة، للعديد من الفوائد التي يحفظها الناس في صعيد مصر عن ظهر قلب. فالحلبة من الأعشاب التي تقوّي العظام والجسم وخصوصاً الظهر وتجعله يستعيد عافيته. كذلك النعناع مهدئ للأعصاب ومريح للسيّدات بعد الولادة، كما أنه طارد للغازات.

.

أما اليانسون فهو وسيلة لزيادة إدرار حليب الثدي عند حديثة الولادة، وكذلك هو مفيد للاسترخاء ومسهّل للانقباضات، كما أنه يساعد في عملية الولادة نفسها.


كلّ هذه المعلومات يعرفها "الصعايدة" عن هذه المشروبات وهو ما دفعهم إلى الابتعاد عنها كثيراً، لكن الشباب بدؤوا يتمردون على هذه العادات، ويحاولون تأكيد أهميتها للجميع.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.