أخبار سارة لمن تنتعل الكعب العالي في العمل

2 آب 2017 | 10:00

إذا كنت تنتعلين الأحذية ذات الكعب العالي في مكان العمل فجهّزي نفسك لبعض الأخبار الجيّدة والبعض الآخر السيّئ ،فوفق ما أورد تقرير نشرته صحيفة "الدايلي مايل" البريطانية، وجدت دراسة بريطانية أنّ النساء والرجال يجدون المرأة بالكعب العالي أكثر جاذبية، حيث تعتقد أكثر من ثلثي سيدات الأعمال أنّ الأحذية ذات الكعب العالي تجعلهنّ يبدونَ أكثر جاذبية وتحسّن صورتهنّ الذاتية وثقتهنّ بأنفسهنّ ورفاهيتهنّ العامّة. والرجال أكثر رجحاناً لأن يبتسموا للنساء اللواتي ينتعلن كعباً عالياً من أن يبتسموا للنساء اللواتي ينتعلن أحذية مسطّحة والاحتمال أكبر في تقديم المساعدة لهنّ. 

إلّا أنّ الدراسة نفسها تشير أيضاً إلى أنّ الأحذية ذات الكعب العالي تسبب آلاماً في الظهر وكسوراً والتواءات في الكاحلين وتضاعف خطر الإصابة بالأورام. إضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تعاني النساء اللواتي ينتعلن الكعب العالي من إصابات من أصابع القدم حتى العمود الفقري وهنّ أكثر عرضة للوقوع. 

كذلك قال العلماء إننا بحاجة لقوانين أكثر صرامة تمنع إجبار النساء على انتعال أحذية ذات كعب عالٍ، لأنّ النتائج أظهرت عدداً كبيراً من الشكاوى من النساء اللواتي يتطلّب عملهنّ انتعال كعب عال. 

إشارة إلى أنّ مضيفة طيران عبّرت عن رأيها وقالت إنها لم تكن تشعر بارتياح لأنّ الخطوط الجوّية البريطانية كانت تجبرها على انتعال أحذية الكعب العالي في المطارات، مع العلم أنّها لا تجبر الموظفات على متن الطائرة بذلك.

كذلك أُرسلت الموظفة نيكولا ثورب، العام الماضي، إلى منزلها من مكتب في لندن بعدما وصلت إلى هناك بحذاء مسطّح. فأعدّت عريضة تطلب فيها منع الشركات من إجبار النساء على انتعال كعب عال وحصلت على 152400 توقيع تأييداً لذلك. 

وفي هذا الإطار شدّد متحدّث باسم الحكومة على أنه لا يجوز لأيّ ربّ عمل التمييز بين الموظفين على أساس الجنس، لأنّ هذا غير مقبول ويتعارض مع القانون. فيجب أن تتضمن قواعد اللباس متطلبات متساوية لكل من الرجال والنساء. وستصدر الحكومة إرشادات جديدة تتعلق بقواعد اللباس في مكان العمل لجعل القانون أكثر وضوحاً لأرباب العمل وللموظفين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.