ممثلو "طالبين القرب" بين الأمس اليوم... كيف بدوا؟

9 آب 2017 | 12:13

حاز مسلسل "طالبين القرب"، من كتابة مروان نجار، نسبة مشاهدة عالية جداً في أواخر التسعينات، عبر شاشة "أل بي سي آي". العمل اعتمد على القصة القصيرة والمَشاهد السريعة، وتنوعت فيه الموضوعات المطروحة، وتمحورت حول الأسرة والحبّ والزواج. هذا النوع الدرامي الاجتماعي جذب المشاهدين إليه بسبب جرأته في الحوارات، إضافة إلى العِبر المستخلصة منه التي أثّرت في حياة الناس وقرّبتهم إليه. لذلك، بلغ عدد الحلقات المعروضة أكثر من 80 حلقة، ولكلّ منها نكهتها وحبكتها الخاصّة.

وطغى على المسلسل الطابع الشاب للممثلين، مع تطعيمه بأسماء لها باعها في هذا المجال، لإحلال نوع من التوازن. وشكل المسلسل انطلاقة لبعض هؤلاء الشباب في عالم التمثيل، استطاعوا بعده صنع مسيرة ناجحة وأصبحوا نجوماً على الشاشة.

إليكم بالتفاصيل بعض الأسماء المُشاركة في "طالبين القرب" التي لمع نجمها:

بديع أبو شقرا

 أطلّ بديع في أعمال سينمائية أخرى إلى جانب الممثلة فيفيان أنطونيوس مثل "أحبيني"، ثمّ غاب سنوات عن الشاشة الصغيرة، ولمع أخيراً مع الممثلة والكاتبة كارين رزق الله لسنتين متتاليتين في شهر رمضان بمسلسلي "مش أنا" و"لآخر نفس".

فيفيان أنطونيوس

أكملت مسيرتها في التمثيل بمسلسلات عدة منها "رجل من الماضي"، "يارا"، "24 قيراط" و"ثورة الفلاحين" (يُعرض قريباً). وشاركت بأفلام عدة كـ"أحبيني" وWelcome to Lebanon. وهي تقدّم دورات للتمثيل، إضافة إلى مشاركتها في تأليف بعض الأعمال وتمثيلها بجانب لورا خباز مثل فيلم "أند أكشن" و"شوارع الذلّ". ومثلت مع جورج خباز في أعماله المسرحيّة، وفي مسلسل "عبدو وعبدو".

ورد الخال


أكملت مسيرتها الفنية، وتوجهت إلى مصر، فشاركت في بعض الأعمال كـمسلسل "أسمهان" التي نالت من خلاله شعبية كبيرة في #مصر، ثم مثّلت في مسلسلات مصرية أخرى كـ"قاتل بلا أجر" و"نكذب لو قلنا ما منحبش"، وفي مسلسلات لبنانية مثل "بنات عماتي وبنتي وأنا"، "الطائر المكسور"، الأرملة والشيطان"، "أجيال"، "عشق النساء"، "مدرسة الحبّ"، و"خاتون".

يورغو شلهوب

لم يختفِ من الساحة الفنية، بل أكمل مسيرته في التمثيل. ومن أبرز أعماله "عبدو وعبدو"، "بنات عماتي وبنتي وأنا"، "الأرملة والشيطان"، "عروس وعريس" و"قلبي دقّ". 

كارول الحاج

اشتهرت في مسلسل "مريانا". ومثلت في "رجل من الماضي"، "عندما يبكي التراب" و"ياسمينة".  

مايا نصري

بعد مشاركتها في "طالبين القرب"، توجهت نحو الفنّ الغنائي واشتهرت في العالم العربي لمدّة معينة، ثمّ غابت عن الساحة الفنية.  

طلال الجردي

أكمل مسيرة التمثيل في "بنت الحيّ"، وشارك في أعمال مسرحية منها مع جورج خباز، وبأفلام عدة مثل "تاكسي البلد"، "وينن" و"لما حكيت مريم". 

باسم مغنية

مثّل في أدوار عدة بأفلام لبنانية كـ"أحبيني" و"السيدة الثانية". وشارك في بطولة مسلسلات مختلفة مثل "يارا"، "ياسمينة"، "24 قيراط" و"مدرسة الحب".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.