بالفيديو: ماكينة تصنع اللبن المجمد بطريقة سرية

حمدي حجازي | 14 آب 2017 | 18:30

قامت شركة Wim Yogurt بعرض ماكينة لتحضير حلوى اللبن المجمد بنكهات مختلفة رائعة، وأطلق اسم Wim عليها على أن تباع مقابل 299 دولاراً.

ووفقًا لما ذكره موقع The Verge، فإن الماكينة تزن نحو 15 رطلًا وهو ما يجعلها ملائمة للاستخدام المنزلي، ولا تحتوي على أي من خصائص الاتصال اللاسلكي أو البلوتوث مما يعنى أنه لا يمكن التحكم بها من بُعد، إلا أنها تمكننا من تصنيع اللبن المجمد بأيدينا بكل بساطة.


وتقوم الماكينة بتجميد الحليب المضاف إلى النكهات المجففة، ومن ثم تنتجه في صورة لبن مجمد في نكهات مختلفة، مثل اللبن الممزوج بالفاكهة، أو كعكة المربى، وغيرها من النكهات التي توفرها الشركة، وكل ما يستلزم للحصول على اللبن هو أن يقوم مستخدمو الماكينة بإضافة الحليب المفضل لديهم أيا كان نوعه.

حيث تعمل الماكينة مع أي نوع من أنواع الحليب، بما في ذلك حليب اللوز، وحليب جوز الهند، وتراوح تكلفة كل وعاء من 3.00 إلى 3.80 دولارات، ويمكن للماكينة تحضير وعاء واحد في كل مرة، ولا يمكن تنفيذ العديد من الطلبات في مرة واحدة.

ويبدو أن عملية التجميد التي تستخدمها الشركة سرية إلى حد ما، حيث وصفت فقط بأنها "نظام تبريد متطور"، يقوم بالتجميد بمجرد الضغط على زر a مع ضبط درجة التبريد على صفر درجة مئوية.

 ووفقًا لما ذكرته الشركة في موقعها الإلكتروني، فإن تكنولوجيا التبريد التي تنتظر تسجيل براءة الاختراع، يمكنها تحويل الحليب من درجة حرارة الغرفة إلى درجة سالب 10 درجات مئوية فقط في 90 ثانية، بينما تستهلك العملية الفعلية لذلك نحو 10 دقائق، وكل هذا يعني أن شركة Wim تتعامل مع اختراعها بكل سرية ولا تعرض التفاصيل بسهولة، وكل ما فعلته الشركة هو نشر مقطع فيديو يوضح تحضير الماكينة لإحدى أوعية الزبادي المجمد بكل بساطة وسرعة.

وفي الوقت الحالي قامت الشركة بعرض الماكينة وعينات النكهات التي تُستخدم لصنع الزبادي المجمد للبيع في موقعها الرسمي، ومن المفترض أن تكون متاحة للبيع في موقع أمازون في خريف هذا العام.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.