طلاء أظفار خاصّ للمسلمات لا يفسد الوضوء

19 آب 2017 | 21:00

تعير شركات الأناقة والجمال السيدة المسلمة اهتماماً كبيراً، فهنّ جزء لا يتجزأ من سوق الموضة كما يشكلن جمهوراً كبيراً يجعل منهنّ هدفاً لأضخم الشركات في العالم. 

وفي هذا السياق، تعاونت شركة ORLY لصناعة طلاء الأظفار، ومقرّها مدينة لوس أنجلوس الأميركية، مع موقع MuslimGirl.com، وهو موقعٌ مُخصَّصٌ للنساء المسلمات ويُقدِّم موضوعاتٍ خاصّة بنمط الحياة، لإطلاقِ مجموعةٍ محدودة تضمّ ستة أنواعٍ من طلاء الأظافير.

ويُعَدّ مُنتج HalalPaint، الذي ظهر لأول مرةٍ في شهر رمضان الماضي (2017)، طلاءَ أظفار مُكوَّناً من مكوناتٍ حلال بنسبة 100%، ويسمح بنفاذ الماء والهواء وهو ما يضمن صحّة الوضوء إذا كانت الفتاة تضح طلاءً للأظفار. 

وتقول شركة ORLY إنَّ التركيبة الجديدة تؤدي إلى إطالة عمر الطلاء، وقلة تعرُّضه للتقشير، وتلغي الحاجة إلى وضع الطبقة السفلية والطبقة العلوية. بالإضافة إلى أنَّ الطلاء مزوَّدٌ بموادّ مُغذية مثل زيت الأركان وفيتامين سي.

وتفاوتت ردود فعل بعض العلماء المسلمين على طلاءات الأظافير الحلال بين أولئك الذين يُبدون تفاؤلاً حذراً إزاء هذا التوجُّه، وآخرين يشعرون بالقلق من أن تسبّب هذه الطلاءات بطلان الوضوء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.