هل تحبّ نفسك أم لا؟.. اكتشف ذلك

مروة فتحي | 22 آب 2017 | 20:30

 يدّعي عدد كبير من الشباب أنهم يحبّون أنفسهم، وأنّ وجود الأشخاص المزعجين لا يمثّل لهم أيّ اهتمام، ولكن هناك عدد من التصرّفات تكشف ما إذا كان الشخص يحبّ نفسه أو يكرهها.. وإذا اكتشفت أنك تقوم بهذه التصرّفات بشكل تلقائي فعليك بالتخلّي عنها فوراً.  

تقول خبيرة التنمية البشرية شيماء حسين إنّ التركيز على تعليقات الآخرين سواء على شخصيّتك أو أسلوبك عامّة من العلامات التي تنبئ بعدم حبّك لنفسك، فلا بدّ من الثقة بالنفس وعدم الانتباه للآخرين.

الابتعاد عن الأشخاص المزعجين

وأشارت إلى أنّ إجبار النفس على التعامل مع أشخاص غير مرغوب فيهم من الأمور التي تضغط على الأعصاب بشكل مباشر، لهذا احرص على الابتعاد عن أيّ شخص يمثّل ضغطاً عصبياً لك. كذلك التأجيل يعدّ العدوّ الأوّل وراء عدم حبّ النفس، فكلما خطرت ببالك فكرة جديدة فلا تؤجّلها وسارع بالقيام بها على الفور، وخصوصاً إذا كانت تتعلّق بأمر ترفيهي. 

وأكّدت شيماء أنّ مكافأة النفس على الأمور الإيجابية من أكثر المؤشرات على حبّ النفس، لذلك كلّما أنجزت أمراً في العمل أو الدراسة فاحرص على مكافأة ذاتك لأنّك بالفعل تستحقّ.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.