الأغاني تقتحم عالم الأكسسوار

مروة فتحي | 23 آب 2017 | 09:00

تبحث النساء دائماً عن الجديد في عالم الأكسسوارات.. وخلال الفترة الحالية انتشرت السلاسل النحاس المزيّنة بكلمات الأغاني والعبارات الشهيرة.  

تقول بيان محمد مصمّمة الأكسسوارات إنّ الدلّايات والصور هي المسيطرة على موضة صيف 2017.. والجديد خلال العام الحاليّ صور الورد بأشكالها المختلفة، ولوحات الفنانين كالموناليزا، والسلاسل المزيّنة بجمل من أغاني فيروز وأم كلثوم أو حتى الصور الشخصية. وتعدّ الألوان مصدر البهجة والسعادة، لذا سيطرت الألوان الصارخة هذا الصيف وخصوصاً العقد المزيّن بالخرز والأحجار الملوّنة.



وتضيف بيان أنّ "الكوشير" ظهر مرة أخرى، وهو عبارة عن عقد على الرقبة من الدانتيل أو القطيفة وبه دلاية صغيرة.. وظهرت أيضاً الأساور والخلاخيل الملوّنة اليدوية المصنوعة من خيوط الصوف أو من الخرز الصغير، وهي مناسبة للشباب وأيضاً غير مقتصرة على الفتيات.



وتقول بيان إنّ الأحجار الكريمة مميزة عن باقي الأنواع، لأنّ لها جمالاً خاصّاً وألوانها زاهية، وذلك يرجع إلى أنها طبيعية متكوّنة في باطن الأرض. وأمّا وزنها فهو بالقيراط، وعادة ما تكون خفيفة لأنّ أحجامها صغيرة، فمن الممكن أن يصل الحجر إلى 5 قراريط، ولكن نظراً لارتفاع أسعارها، هناك أحجار صناعية تأخذ شكل الكريمة يتم تصنيعها بشكل دقيق.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.