طرق مبتكرة لإسعاد أطفالك في العيد

مروة فتحي | 2 أيلول 2017 | 15:00

يبحث أولياء الأمور بشكل دائم عن طرق مختلفة لإدخال البهجة إلى قلوب أطفالهم خلال أيام العيد. ومع التقدم التكنولوجي الذي نعيشه، أصبح إسعاد الأطفال من الأمور المرهقة، لأن عالم الإنترنت يجعلهم أكثر سعادة، لهذا نقدم طرقاً جديدة لإسعادهم. وكما تقول خبيرة التنمية البشرية، زينة زايد، فإن هذه الطرق تتمثل في الآتي:

الاحتفال مع الأصدقاء

فكرة الاحتفال مع الأصدقاء تجعل الأطفال سعداء، لهذا احرصوا على قضاء العيد معهم وسط أصدقائهم، لأن ذلك يجعل الأطفال يقدرون دور الأم والأب في محاولة إسعادهم، وبالتالي يؤثر على الصحة النفسية إيجاباً.

عيدية مناسبة

تضيف زايد أن إعطاءهم عيدية مناسبة تجعلهم يشترون الكثير من الأمور التي يحتاجونها خلال قضاء إجازة العيد، من أكثر الأشياء التي تدخل البهجة إلى الأطفال، بعكس ما هو شائع أن هذا العيد عيد "لحمة" وليست به "عيدية"، فالعيدية تسهم في إسعادهم بشكل أو بآخر، حتى وإن كانت رمزية.

السفر

من الممكن السفر خلال أيام العيد، ويفضل اصطحاب الأصدقاء خلال الرحلات الصيفية، لأن ذلك يزيد من متعة الرحلة.

باقات الإنترنت

وتذكر زايد أنه من الممكن شحن باقات الإنترنت للأطفال خلال العيد من أجل قضاء بعض الوقت الممتع على الإنترنت والألعاب الإلكترونية، ولكن يجب تحديد هذا الوقت ولا يفضل تركهم على هواهم لأن ذلك قد يسبب ضرراً كبيراً لصحتهم العقلية والجسدية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.