هل تعتبر نفسك جاهزًا للعام الدراسي الجديد؟

سمر شرارة | 8 أيلول 2017 | 19:30

هل قضيت عطلة نهايات الأسبوع في الجبل هذا الصيف وقمت بنشاطات مختلفة، كالتخييم، وتسلّق الجبال، وغيرها؟ هل زرت أحد الشواطئ ومارست الرياضات الصيفية، كالسباحة وركوب الأمواج؟

إن لم تقم بأيّ من هذه النشاطات، عليك أن توضب حقائبك وتتوجّه فورًا إلى الجبل لقضاء بضعة أيام هناك أو أن تُجهّز نفسك للذهاب إلى البحر في صباح الغد، لأنّه لم يعد لديك الكثير من الوقت!

أتى شهر أيلول واقترب موعد العام الدراسي الجديد، لذلك إن كنت طالبًا مدرسيًا أو طالبًا جامعيًا، عليك أن تُجهّز نفسك لأن ما هي إلا بضعة أيام ويبدأ العام الدراسي.

إليك 3 نصائح للاستعداد لعامك الجديد:

الاستعداد النفسي والجسدي

ففي كل عام دراسي جديد، يتغيّر نمط حياة كل طالب. لهذا، من الضروري اتّباع نظام جديد يساعدك في التأقلم مع المجهود الذي تتطلّبه الدراسة ويجعلك قادرًا على النوم والاستيقاظ باكرًا، كما من الضروري أن تمارس الرياضة بشكل مستمر بهدف تهيئة جسدك للعمل.

الاستعداد الصحّي

غالبًا ما نتناول الكثير من الوجبات السريعة والحلويات في فترة الصيف، الأمر الذي يؤثّر على صحة الدماغ والعقل. لذلك، عليك اتّباع نظام غذائي صحّي جديد للحدّ من هذه التأثيرات السلبية. أهم خطوة هي أن تُكثر من تناول الخضراوات والفاكهة، وأن تستبدل الوجبات السريعة والمشروبات الغازية بالمكسّرات والعصير الطبيعي.

تجهيز الأدوات الخاصّة بالدراسة

مع كل عام دراسي جديد، من الضروري أن تؤمّن كل المستلزمات الخاصة بالمدرسة أو بالجامعة، من كتبٍ وقرطاسيةٍ، وحقائبٍ، إلى لباسٍ مدرسيّ.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.