صورة نالت إعجاب الملايين... لقطة موسم الحجّ 2017

5 أيلول 2017 | 21:05

استطاعت الصورة التي التقطها المصور الفوتوغرافي رائد اللحياني أن تحظى بلقب صورة موسم الحج لعام 2017 بجدارة، بعدما التقطها من الطوابق العلوية للحرم المكي ولخّص من خلالها العلاقة الإنسانية التي يجب أن تجمع الرجل والمرأة. وأثارت الصورة أهل الأدب والشعر والثقافة ليفيضوا بقرائحهم وليصفوا هذا المشهد بأبهى المعاني السامية لما فيه من عطف وإيثار ومودّة.

وقال لحياني في حديث صحافي: "هذه الصورة عفوية التقطتها يوم عرفة في الحرم، امرأة واقفة تظلل زوجها وهو يصلي، يتبادر إلى الذهن للوهلة الأولى أنها واقفة تنتظره، لكن من كان يراقب المشهد لوضع الصلاة.. الركوع والسجود والاعتدال منه، يتضح له أنّ هناك متابعة من المرأة لحركة الجسد، كانت تتبعه وتمنحه الظل في كل مرة، وتنتظره إلى أن يسجد ثم تغيّر مكانها".

وأضاف: "من الأعلى كنت أشاهد المنظر وهي تلتف حوله فشدّني، أدركت أنّ اللقطة لطيفة ومليئة بالأحاسيس، استشعرت جمال الموقف الذي يلامس القلب فوثّقت اللحظة، ولا أخفيكم لم أتوقع الصدى بتغريد حسابات مليونية بالصورة إلى هذا الحدّ".

ولفت لحياني إلى أنّ صاحب الصورة قد تواصل معه في الصباح بعد انتشارها على تطبيق "سناب شات" وبادره بالشكر على هذه اللقطة.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.