سوزان الحاج تشعل مواقع التواصل... "جريمة" أو "مش جريمة"؟

3 تشرين الأول 2017 | 18:49

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر نقل مديرة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية المقدم #سوزان_الحاج حبيش من منصبها. ويعود السبب وفق المعلومات إلى وضعها "لايك" على تغريدة للمخرج #شربل_خليل تهين المرأة السعودية، فيما قالت مصادر أخرى إنّ هذا ليس السبب الوحيد.

هاشتاغ "#اللايك_بالخطأ_مش_جريمة" انتشر بشكل كبير عبر "تويتر"، ولا يزال يحتل حتى الآن المرتبة الأولى في المواضيع الأكثر تداولاً، حيث عبّر خلاله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عن آرائهم في هذا الموضوع. وانقسمت الآراء بين اللبنانيين، فرأى البعض أنّ "اللايك على تغريدة مهينة أمر مرفوض وكان يجب الحذر"، فيما رأى آخرون أنّ "اللايك سبب غير كافٍ لكل ما حدث، بخاصّة أنه حصل بالخطأ ما يعدّ ظلماً كبيراً بحق حبيش".

مديرة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية اكتسبت شهرة كبيرة بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت "مثالاً للمرأة اللبنانية التي تنجح في كل منصب تتسلّمه"، وفق التغريدات، ويعدّ هذا من أبرز الأسباب التي دفعت اللبنانيين إلى التعاطف معها ودعمها. إعلاميون ومشاهير وروّاد "تويتر" شاركوا في هذا الهاشتاغ الذي لا يزال يلقى تفاعلاً حتى الآن، فإلى أي مدى سيؤثر "تويتر" في القضية؟










إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.