"المرأة للمتعة والزوج للتفريخ"... طبيب نفسي يثير الجدل ويُبرّر نفسه!

9 تشرين الأول 2017 | 17:03

تثير مقاطع فيديو يجري تداولها عن فتاوى غريبة أو نظريات لا تتماشى مع هذا العصر، جدلاً عبر مواقع التواصل، وسرعان ما تتصدّر "الترند" عبر "تويتر". مثال آخر عن التصريحات التي يرفضها رواد مواقع التواصل وتُغضب الناشطين، طبيب نفسي سعودي يدعى طارق الحبيب الذي أثار موجة من البلبلة والتعليقات بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يتحدّث في برنامج تلفزيوني ذكر فيه بأنّه أدلى بنصيحة لإحدى السيدات لتتزوج من رجل لا يعجبها، وذلك لكون المرأة "تستخدم الزوج للتفريخ"، ومعتبراً في الوقت عينه أن "الرجل يستخدم المرأة للمتعة".

وأثار هذا المقطع غضب رواد "تويتر"، ووصفوا مداخلة الحبيب بـ"الهفوة"، لما تتطلبه العلاقة الزوجية من ترابط وانسجام واقتناع بالشريك. وبعدما تداول ناشطون المقطع، اضطر الطبيب النفسي للتوضيح بأنّ ما يتناقل بين الجمهور هو حديث مبتور، وجاء خلال رده على إحدى السائلات والتي تشتكي أنها بلغت 37 من عمرها، ولم تتزوج بعد، ووصف شخصيتها بأنها "من النوع الحساس". فكان لا بدّ من أن "يخفف عنها" ويُبسط لها رأيه لتتخلى عن شروطها التعجيزية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.