قفزة الثقة الأكثر رعباً للهروب من فك التمساح

حمدي حجازي | 16 تشرين الأول 2017 | 15:37

كثيراً ما نسمع عن قفزة الثقة وصعوبة تخطيها، وبالحديث عن تلك الصور التي نشرها موقع "الدايلي ميل" البريطاني، يمكننا أن نرى مثالاً رائعاً لتلك القفزة التي نفذها تيتل أفريقي محظوظ ليتمكن من النجاة بحياته بعد أن كاد يتحول إلى وجبة شهية لتمساح جائع. 

حيث قام التيتل بالقفز من فوق التمساح في لحظة مرعبة كادت أن تكون آخر لحظات حياته حياً، ولكن كان للقدر رأي آخر.

وقد  التقطت تلك الصور المذهلة على نهر مارا في تنزانيا من فيرنون كريسويل، الذي أوضح "لاحظنا تراكم لحيوانات التيتل الأفريقي، والحمار الوحشي، ومجموعة من الغزلان على طول ضفاف النهر، وحينها تمركزنا في منطقة يمكننا من خلالها رؤية الحدث كله، حيث بدأ الآلاف من حيوانات التيتل الأفريقي في الاقتراب، بينما نحن جالسين ننتظر بكل صبر ".

وبعد مرور ساعة، قررت مجموعة من حيوانات الحمار الوحشي والتيتل الأفريقي تغيير المسار الآمن الذي يعبر منه باقي القطيع، وبدأت الحيوانات في العبور واحداً تلو الآخر من معبرٍ آخر، ولكنهم لم يلاحظوا اقتراب تمساح ضخم من منطقة العبور الجديدة التي اختاروها.

ويسرد كريسويل: "ولأننا كنا على بعد نحو 150 متراً فقط من الحيوانات، قمت سريعاً بأخذ الكاميرا الخاصة بي وضبط إعداداتها، ولحسن الحظ أنني كنت سريعاً بما يكفي لالتقاط صور واضحة للموقف كاملاً، وبمجرد أن بدأ الزاحف في التحرك حتى وضعت يدي على زر الالتقاط" . وبالفعل تمكن كريسويل من التقاط صور متسلسلة مذهلة للموقف الذي أطلق عليه اسم قفزة الثقة.








إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.