إطلاق ميزة جديدة تحوّل الطائرات إلى مكان للتعارف والدخول في علاقات

19 تشرين الأول 2017 | 19:00

كشفت شركة الطيران الأوسترالية "كانتاس" النقاب عن طائرة "بوينغ دريملاينر" التي ستنضم أخيراً إلى أسطولها. وفي حين أن الطائرة الجديدة تتضمن مجموعة من الخصائص الفاخرة مثل مقاعد ونوافذ أكبر وانبعاثات قليلة للغازات، برزت ميزة جديدة اعتبرت مثيرة للإعجاب والجدل في آن، وهي تدعى "سيتشات". 

الميزة الفريدة تعتبر طريقة جديدة للتعارف على متن الطائرة، حيث تظهر على الشاشة الصغيرة الموجودة على مسند الرأس من الخلف خانة تسمح بإرسال رسالة الى أي شخص موجود معنا على الطائرة شرط معرفة وكتابة رقم مقعده. واعتبر مخترعو هذه الميزة أنه "على مدار رحلة دولية لمدة 18 ساعة، يمكن للعلاقات بأكملها أن تزدهر أو تنتهي قبل الهبوط". كما يمكن بعد الحديث بين شخصين والتعارف على التطبيق أن ينتقلا الى الصف الطارئ الفارغ في الطائرة الجديدة لتناول العشاء الرومنسي. 

"سيتشات" يمكن أن تصبح لاحقاً ميزة منتظمة موجودة على جميع الرحلات الجوية، وبالتالي سيضاف الى مواقع التواصل الإجتماعي مكان جديد للتعارف والدخول في علاقات جديدة. هذا التطبيق وعلى الرغم من إيجابياته التي تتمثل بالتسلية على متن الطائرة وعدم الشعور بالوقت الطويل، بالإضافة الى العلاقات الإجتماعية، قد ينتج سلبيات جديدة مثل الشعور بالضغط النفسي على الطائرة بسبب الحاجة لكي يكلّمنا أحد أو الشعور بخيبة أمل عند النزول من الطائرة واكتشاف حقيقة أخرى عن الشخص الذي تعرفنا إليه. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.