5 طرق لتكوين صداقات جديدة في الجامعة

مروة فتحي | 2 تشرين الثاني 2017 | 16:45

يعانى بعض الشباب مشكلة عدم الاندماج وسط زملائهم بالجامعة، على الرغم من أنهم أشخاص اجتماعيون ويحبون الاندماج وسط الأشخاص المحيطين بهم، ولهذا نقدم طرق تكوين الصداقات بالجامعة بشكل سهل.

يقول خبير التنمية البشرية ناصر محمد إن طرق تكوين الصداقات الجديدة بسيطة ولا تحتاج لكثير من الجهد كما يعتقد بعض الشباب، فقط كل ما عليهم هو محاولة الاندماج مع الأشخاص والبيئة المحيطة بشكل مبسط دون وضع اعتبارات ومعايير معقدة، ويقدم بعض النصائح فيما يلي: 

تعامل بشياكة

طريقة التعامل مع الآخرين هى مفتاح تكوين علاقات وصداقات جديدة بالجامعة، لهذا احرص على التعامل بلطف وبذوق مع كل المتواجدين، مع الحرص على تعلم الإيتيكيت وفن التعامل مع الجميع.

كن كريما 

حاول أن تكون كريما مع زملائك من خلال تقديم الهدايا الرمزية، فهذه الفكرة ستجعل الزملاء يعجبون بك ومن ثم تتمتع بعلاقات جيدة داخل الجامعة.

الخروج والانطلاق

حاول الخروج معهم والانطلاق فى الرحلات المختلفة والسفر معاً للرحلات التي تنظمها الجامعة.

شاركهم مناسباتهم

 شاركهم فى المناسبات الخاصة بهم، فهذه الطريقة تعمل على إذابة المسافات بين الأصدقاء وتخلق جوا من الود والمحبة بشكل طبيعي وتلقائي.

 ارفع الحرج 

إذا كنت من الأشخاص الخجولين حاول أن تتخلص من هذه الصفة وأن تتمتع بالجرأة والمرح حتى تكتسب صداقات جديدة بشكل أسرع، فالخجل فى بعض الأحيان يفسر على أنه كبرياء. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.