أمازون يضيف خدمة الواقع المعزز

حمدى حجازى | 2 تشرين الثاني 2017 | 13:44

ضمن قائمة التطؤير التي تقوم بها شركة أمازون، قامت الشركة بإضافة عنصر الواقع المعزز إلى تطبيقها الخاص. ووفقًا لما نشر موقع Theverge، فإن الميزة الجديدة تعمل باستخدام خدمة ARKit الخاصة بشركة آبل للسماح للعملاء بوضع عناصر مختلفة في منزلهم بشكل تقديري قبل شرائها.

وقد سمى العنصر باسم AR View، حيث يمكن للعملاء اختيار الآلاف من العناصر مثل ديكور المنزل، والإلكترونيات، والمنتجات المكتبية المنزلية، والألعاب، ومن ثم اختيار الموضع المرغوب فيه داخل المنزل. وباستخدام الخدمة يمكن للعملاء وضع وتدوير ونقل العناصر من خلال الكاميرا الحية للوصول إلى الوضع المناسب للعناصر في المنزل.ولتفعيل تلك الخاصية، يقوم المستخدم بفتح تطبيق أمازون، ومن ثم الضغط على رمز الكاميرا في شريط البحث، ثم يضغط على أيقونة AR View ويقوم بتحديد المنتج المرغوب في التعامل معه.

ويمكن استخدام إصبع واحدة لنقل عنصر أو اثنين لتدوير المنتج، وفي الوقت الحالي تتوافر تلك الخدمة على أجهزة iPhone 6S والأجهزة الأعلى التي تعمل بنظام تشغيل iOS 11.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.