ريّح دماغك وتجنب صداقة هؤلاء

مروة فتحي | 3 تشرين الثاني 2017 | 14:46

 الأصدقاء من أكثر الأشخاص الذين لهم تأثير على الأفراد، وقد يكون الصديق الجيد سبباً فى نجاح رفيقه، وفي بعض الأحيان قد يكون وراء فشله وتأخره، لهذا لا بد من الحرص عند اختيار الصديق والشخص الذي سنضع ثقتنا فيه.

يقول خبير التنمية البشرية معتز فؤاد إن الانخداع في الأشخاص الخطأ من أكثر المشكلات التي يواجهها الشباب في الوقت الحالي، ولكن هذا يرجع لعدم التركيز فى الاختيار من البداية، لهذا فإن هناك بعض العلامات التي تظهر على الأفراد وتنبئ بضرورة تجنب صدقاتهم، وأمثلة في الآتي:

تبدل شخصيته 

هناك أشخاص يتوددون بشكل كبير في حالة إن كان لهم طلب أو خدمة، وبعد قضاء هذه الخدمة تجد طريقة تعاملهم تبدلت للأسوأ، في هذه الحالة لا بد من تجنب صداقة هؤلاء الأشخاص.

via GIPHY


الكذب غير المبرر 

بعض الأشخاص يلجأون للكذب حتى في المواقف اليومية البسيطة تحت شعار هذه كذبة بيضاء، ولكن إذا وجدت الشخص يتخذ من الكذب أسلوب حياة فعليك بالابتعاد الفوري عنه لأنه يكون شخصاً غير جدير بالثقة.

via GIPHY


أسلوبه غير لائق مع الآخرين 

إذا وجدت صديقك يتعامل بقسوة مع من حوله، فهو شخص غير أهل للثقة لأن أسلوب التعامل مع الأفراد المحيطين بنا يعكس جزءاً كبيراً من الشخصية، وتعتبر هذه إشارة للابتعاد عن ذلك الشخص.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.