تناول المكسرات مرتين أسبوعياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

حمدى حجازى | 14 تشرين الثاني 2017 | 16:43

تعد أمراض القلب أحد أكبر مسببات الوفاة على مستوى العالم خلال السنوات الأخيرة، ويعكف العلماء والباحثون على إيجاد أي وسيلة تقلل من مخاطر الإصابة بها. 

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فقد أثبتت دراسة طبية حديثة في جامعة هارفرد أن تناول حفنة من المكسرات مرتين أسبوعياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بمقدار الربع على الأقل.

أجريت الدراسة على ما يزيد على 200 ألف شخص، ممن تعدى عمرهم الثلاثين عاماً، وكانت النتائج التي انتهت إليها إلى أن أولئك الذين يتناولون المكسرات مثل الجوز واللوز والبندق والكاجو والفستق والبقسان والفول السوداني، أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فعلى سبيل المثال، يقلل الفول السوداني خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة من 13% إلى 15%، كما يقلل الجوز خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية بنسبة من 19% إلى 21%.

كما أثبتت الدراسة قدرة المكسرات على تقليل فرص الإصابة بالأمراض السرطانية، والسكري، وأمراض الجهاز التنفسي.

ويوصي القائمون على الدراسة بضرورة زيادة تناول المكسرات، كجزء من أنماط غذائية صحية، للحد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.