إنقسام وغضب في مصر بعد قرار منع شيرين من الغناء

جاد محيدلي | 15 تشرين الثاني 2017 | 20:30

في خطوة مفاجئة أصدرت نقابة الموسيقيين في مصر قراراً يقضي بإيقاف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن الغناء وتحويلها للتحقيق، على خلفية انتشار فيديو لها في إحدى حفلاتها وهي تسخر وتستهزئ من نهر النيل. 

وفي التفاصيل، انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو قديم لشيرين في إحدى حفلاتها،حيث تقوم إحدى الحاضرات بطلب أغنية "مشربتش من نيلها"، لترد شيرين عليها: "هيجيلك بلهارسيا"... اشربي ميّة إيفيان أحسن"، وهي إحدى ماركات المياه المعدنية، وذلك للإشارة الى تلوّث نهر النيل.

الفيديو أثار ضجة وغضباً في الشارع المصري، وقرار النقابة زاد من حجم القضية وأعطاها أبعاداً وطنية. كما انتقل الحدث الى مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة "تويتر"، فانتشر هاشتاغ #بشرب_من_نيلها_ومش_هسمع_شيرين في مقابل هاشتاغ آخر #كلنا_شيرين.

عبّر المصريون في الهاشتاغ عن آرائهم في قضية شيرين، وانقسموا بين مؤيد ومعارض لها. فرأى البعض أن الإساءة الى مصر وتشويه صورتها أمام البلدان الأخرى أمر مرفوض، أما آخرون فاعتبروا أن الموضوع نال ضجة كبيرة تخطت الحدود ويجب محاسبة من يتحمّل مسؤولية تلوّث نهر النيل وليس محاسبة شيرين.

زلة عظيمة


مش عايز تغنيلي 


لسانك بينقط سم 


كل إناء ينضح بما فيه 


كاريكاتير ساخر 


لا للتبرير 


شيرين في القلب 


وطنية شيرين 


ايقاف الفن 


النيل وسخ 


كلمة عفوية 


الحقيقة تجرح 


ستبقى الهرم 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.