عمرو سلامة ينضم الى شيرين.. حملات مقاطعة وهجوم!

جاد محيدلي | 16 تشرين الثاني 2017 | 21:00

يبدو أن حملات الهجوم والمقاطعة لم تتوقف في مصر، فانضم مؤخراً المخرج عمرو سلامة الى الفنانة شيرين عبد الوهاب التي اتهمت بالإساءة لمصر. أما عمرو فأعيد نشر حادثة قديمة له حصلت منذ شهر تقريباً صنفت أيضاً في خانة إهانة أم الدنيا. 

وفي التفاصيل، تعود الحادثة لعرض فيلم سلامة "شيخ جاكسون" فى مهرجان لندن السينمائي الدولي في دورته الـ 61. وفي ندوة على هامش الفيلم حضرها عددٌ من الأجانب، وخلال رده على أحد الأسئلة أجاب المخرج المصري: "أنت محظوظ لأنك لست مصرياً".

وفجأة تصدر اسم عمرو سلامة مواقع التواصل الإجتماعي، وانتشر هاشتاغ #فخور_بمصر_ومقاطع_عمروسلامة على موقع تويتر. كما احتل هذا الوسم المرتبة الأولى في لائحة المواضيع الأكثر تداولاً. وعبّر المصريون تحت هذا الهاشتاغ عن غضبهم ورفضهم الإساءة إلى مصر وتشويه صورتها أمام الأغراب.

حملات المقاطعة والهجوم ضد عمرو ما زالت مستمرة حتى الآن، واللافت فيها وفي حملة شيرين أن الاثنتين أعيد نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهما بعد مرور وقت على ذلك، وهو ما يطرح علامات استفهام كثيرة حول سبب إعادة إحياء مواضيع قديمة اعتبرت مسيئة لمصر.

اسحبوا الجنسية منه




أوقفوه عن العمل 


لا يستحق تمثيلنا 


شوفوا الفرق 


خيانة 


ما هي مصر؟



عمرو وشيرين


لو لم أكن مصرياً

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.