لا تكن مثالياً... افرض شخصيتك في العمل بـ4 طرق

مروة فتحي | 17 تشرين الثاني 2017 | 15:28

يعاني عدد كبير من الشباب من ضعف الشخصية في العمل، وقد يضطرون للقيام بمهام مضافة نتيجة عدم قدرتهم على الاعتراض، ويعتقد بعض الأفراد أن القيام بمهام مضافة يجعلهم يحصلون على لقب الموظف المثالي، إلا أن هذا الاعتقاد خطأ لأنه يجعل المدير أو صاحب العمل يعتاد ذلك باعتباره واجباً  عليك، لذا يقدم خبير التنمية البشرية محمد زكريا مجموعة من النصائح التي تمكنك من إثبات شخصيتك في العمل وذلك في ما يلي. 

اعرف حقوقك وواجباتك


هناك عدد من الأمور والقواعد التي يجب أن يتفق عليها عند البدء في العمل، من بينها تحديد مهام عملك بوضوح لتعرف ما لك وما عليك ولتجنب أي فرصة لاستغلالك في مهام عمل إضافية. 

اكشف عن مهاراتك وخبراتك

يُفضل التحدث عن المهارات الخاصة بك في بداية العمل مع فريق جديد ولكن دون أن تبالغ في مدح نفسك حتى لا يعتبروا ذلك عدم ثقة بالنفس أو غروراً. 

تجنب المحادثات الشفهية

تجنب المحادثات الشفهية مع الآخرين، وحاول التعامل بشكل رسمي أثناء التواجد في العمل، لأنه لا علاقات صداقة في العمل. 

حكّم عقلك فى المشكلات

عند التعرض لأي مشكلة في العمل تجنب الاحتكاك المباشر بالمدير، ولكن مهما كان نفوذ مديرك فلا تسمح له بإهانتك. فقط كل ما عليك فعله التوجه لمدير  الموارد البشرية لتقديم شكوى وطلب التحقيق في المشكلة. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.