4 أنواع من العلاقات ابتعدي عنها فوراً

مروة فتحي | 29 تشرين الثاني 2017 | 13:39

تصاب الإمرأة بالإرهاق النفسي والعاطفي من خلال العلاقات التي قد تدخلها. وحتى تشعري بالراحة النفسية ولا تصابي بأي نوع من الضغوط تنصحك خبيرة الصحة النفسية إنجي علي بالابتعاد عن هذه العلاقات فوراً، فإذا اكتشفتِ أنك متورطة في إحداها فالحل هو افسخيها. 

علاقة الاضطرار

 العلاقة التي تشعرين فيها بأنك مضطرة ابتعدي عنها فوراً، وخلال هذه العلاقة تكونين مضطرة للكذب وإخفاء بعض الأمور والتمثيل بأنك سعيدة وأنتِ في الواقع لست كذلك، وتفعلين ذلك فقط من أجل أبنائك. نصيحة لكِ انفدي بجلدك لأن هذه العلاقة لا أمل منها.

علاقة الاحتياج

العلاقة التي تشعرين فيها بالاحتياج، وخلالها تكونين في أشد الاحتياج للحب والاحتواء، ولا يقتصر الاحتياج على المشاعر ، فقد تكونين في أشد الاحتياج للمال أو الجنس إلا أن شريكك لا يلبي هذا الاحتياج ويستغله ضدك.

علاقة السيطرة

في هذه العلاقة تشعرين بأنك كالعروسة الماريونت. زوجك هو الذي يحركك لأنه يريد أن تظلي في قالب معين لا تخرجين منه على الإطلاق، فتشعرين أنك كالشخص المربوط وسعادتك وأحلامك وآمالك هي الأخرى مقيدة.

علاقة اللا علاقة

في هذه العلاقة ينتابك إحساس بأنك لستِ في علاقة، حيث تشعرين بعدم الأمان وأنك غير مهمة ودورك مع زوجك مجرد ضيفة لا أكثر، ومهما قدمتِ وفعلت من أجله لا يعجبه أي شيء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.