أمور نخشاها وأسرار في منتصف الليل

لؤي ديب | 6 كانون الأول 2017 | 21:00

هل أنت ممن يخلدون للنوم باكراً؟ هل أنت ممن لا يخشون ما قد يحصل في ليلهم وينامون قريري العين؟ إذاً سيهمك ما سنورده في السطور القادمة، لأنها قطعاً أمور تحدث وأنت نائم، في سراديب منتصف الليل حكايات خاصة لا يعرفها النائمون، منها:

العفاريت

قصص العفاريت التي تسرح وتمرح في المنازل المهجورة، والتي لطالما أخفتم بها أطفالكم، كي تجبروهم على النوم المبكر تسيطر على منتصف الليل....

الشوارع الفارغة

شوارع تمتلئ بالناس نهاراً، ثم القطط والجرذان ليلاً، حيث تحاول عواميد الإنارة يائسة تعويض ضوء النهار، ومع ذلك لن تجرؤ على عبور شارع وحدك.


التوقيت المثالي للجرائم

تحت غطاء عبارة "الليل سَتّار" ينطلق الخارجون عن القانون لمزاولة نشاطاتهم الإجرامية بعد منتصف الليل حيث أنتم نائمون تسبحون في عالم الأحلام تاركين عالمكم الواقعي لهم ولا شاهد على أفعالهم إلا القمر.


الاشتياق

تتفجر مشاعر العشاق عند منتصف الليل، تختلط حسرة البعد مع لذة العشق لتنهمر دموعاً على وسائد تخفي أسرار أصحابها.


التزاوج

الليل هو الوقت الأنسب كي تقام فيه العلاقة الجنسية، فلا نهاية لحفل الزفاف قبل منتصف الليل، لا هدوء يجمع الزوجين قبل منتصف الليل، دون أي احتمال للمقاطعة في هذه العلاقة الحساسة.


السندريلا

حكاية الطفولة التي تشبثت بها عقولنا، وأعطت دروساً في العدالة كانت بطلتها محكومة بمنتصف الليل قبل أن يزول السحر عنها، ولولا منتصف الليل لما وصل إليها الأمير الوسيم.


كوابيس الأطفال

عموماً تزور الأطفال كوابيس، يستيقظون على إثرها وتسيطر عليهم حالة من الذعر، وغالباً ما تراودهم هذه الحالة بعد منتصف الليل في أوقات النوم العميق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.