خطوة إنسانية لافتة في السعودية تجاه عمال النظافة

جاد محيدلي | 8 كانون الأول 2017 | 18:00

في خطوة إنسانية لافتة، أعلنت وزارة النقل في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية عن القيام بمبادرة لتزويد عمال النظافة بدراجات هوائية تساعدهم في أداء أعمالهم بشكل أكثر أماناً وفاعلية عوضاً من المشي. 

وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة المدينة المنورة، المهندس ماجد الحربي، أن تطبيق هذه الخطوة سيكون في البداية على الطرق داخل النطاق العمراني، معلناً أنه تم تجهيز دراجة لتقييم نجاح وفاعلية الفكرة تمهيداً لإدخال 20 دراجة أخرى في الخدمة. وأضاف:"ندرس أيضاً توفير دراجات نارية في الطرق خارج النطاق العمراني في المستقبل القريب".

ولاقت هذه الخطوة الإنسانية استحساناً وترحيباً من السعوديين، بخاصة أن عمال النظافة يتعرضون لأشعة الشمس والحرارة العالية في المملكة، وهذه الدراجات ستحسّن عملهم كما أنها ستجعله أكثر سهولة وراحة.

التفكير بعمال النظافة والقيام بخطوات إيجابية تجاههم على أرض الواقع انعكس أيضاً في مواقع التواصل الإجتماعي، حيث عبّر رواد تويتر عن فخرهم وترحيبهم بهذه الخطوة الإنسانية اللافتة. 





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.