ما هو اللون الذي سينتشر عام 2018؟

سناء منصور | 11 كانون الأول 2017 | 17:41

العام 2017، اختير اللون الزهري لوناً للعام، حيث أطلق عليه اسم "زهر الألفية" Millenial Pink. وأصبح بمثابة هوس للشباب، خصوصاً عندما انتشرت الثياب الزهرية والأدوات الزهرية بكثرة. وقد اختير كذلك اللون الأخضر في بداية العام ليكون لون السنة، فانتشر اللونان بشكل كبير. 

في العام 2018 لن نرى هذين اللونين مجدداً، إذ اختير اللون الذي سينتشر كثيراً وسنراه أينما نذهب.

لون العام سيكون البنفسجي ذا الدلالات الكثيرة.

فحتى إن كنت تكرهه، فاللون الجديد يعبّر عن الوعي واليقظة. فبحسب موقع Crystal Cure اللون الجديد مستخلص من حجر الجمشت والذي يعني "اللامخمور" في اليونانية. وهذا الحجر يحمي حامله من السكر والإفراط في احتساء الخمر، وقد استخدم قديماً كعلاج للتسمم حتى اكتشف حديثاً أنّه يحتوي على مادة الكبريت في تركيبته الكيميائية.

وفي كل عام، يعلن عن لون العام من شركة "بانتون" التي تملك الفضاء اللوني، وتنتج قياس الألوان في الصناعات المختلفة والطباعة. وقد نشرت الشركة 10 ألوان ستكون رائدة في العام 2018 وأولها اللون البنفسجي. ويعبر اللون عن القوة والغموض، إذ هو لون منتشر في الفضاء الخارجي، كما هو لون يعبّر عن العظمة ويقلل من التوتر ويهدئ الروح.

نتمنى لكم سنة مليئة بالبنفسج... وإن كنت من الأشخاص الذين يكرهون هذا اللون، فحظاً موفقاً السنة المقبلة على أمل أن تكون 2019 سنة أفضل للألوان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.