تريد الدخول في عالم العملات الرقمية ولا يمكنك شراء البيتكوين؟

17 كانون الأول 2017 | 15:00

إذا شعرت أنه قد فاتك القطار في عملية الاستثمار بعملة البتكوين الرقمية بسبب سعرها المرتفع، فلا تقلق يمكنك الدخول في هذا العالم من خلال بعض العملات الرقمية الأخرى الموجودة على الإنترنت الرخيصة الثمن والتي يُتوقع ان يكون لها مستقبل باهر تماماً كما البيتكوين. 

اليكم بعض هذه العملات:

Ethereum

من الصعب شراء عملة Ethereum مباشرة، لذلك معظم المستثمرين يتداولون في عملة البيتكوين.

أطلقت عملة Ethereum في العام 2015، وهي تسمح للمستخدمين ببناء "التطبيقات اللامركزية"، عبر إنفاق الرموز التي تسمى " ether " لشراء قوة المعالجة على أجهزة الكمبيوتر التي يديرها أعضاء آخرون من الشبكة. ويمكن لهذه التطبيقات تقديم أي شيء من تخزين الملفات إلى الخدمات المالية أو الألعاب البسيطة، وكل ذلك بطريقة يستحيل على أي سلطة مركزية إغلاقها.

CryptoKitties


يمكن للمستخدمين شراء وبيع وإدخار هذه العملة والتي تأتي على شكل قطة. شبكة CryptoKitties هي المسؤولة عن 11٪ من جميع حركة المرور على Ethereum. يولد قط جديد "gen0" كل 15 دقيقة، تعرضه الشركة مقابل مزاد، ويباع القط مقابل 4 $ في هذه الأيام، ولكن عدد قليل من القطط النادرة - ولا سيما تلك التي وجدت منذ القدم يبلغ سعرها اكثر من ذلك بعدة مرات ذلك. أغلى قطة تم بيعها حتى الآن، هي القطة المؤسسة #18، وقد بيعت مقابل اكثر من 110000 $.

Monero


هذا البديل لبيتكوين يتيح للمستخدمين إجراء نفس النوع من المعاملات الرقمية، ولكن مع حماية الخصوصية أكبر بكثير. ففي حين يتم تسجيل معاملات بيتكوين بشكل دائم، وبشكل مرئي للجميع، فإن عملة Monero لا يمكن أن تثبت من هو المرسل والمتلقي وقيمة الصفقة. ويتم تغيير العملة أيضا لتسهيل إنشاء النقود الجديدة باستخدام أنواع المعالجات في أجهزة الكمبيوتر والهواتف، بدلا من طلب "منصات التعدين" المتخصصة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.