راتب الشهر ضاع... الفيفا السبب

حمدي حجازي | 22 كانون الأول 2017 | 15:40

شعرت إحدى الأمهات بالحزن الشديد قبل أسابيع قليلة من الاحتفال بأعياد الميلاد، بعد أن قضى ابنها على راتبها في شهر بأكمله مقابل لعبة فيفا باستخدام جهاز البلاي ستيشن.

 اشترت المرأة، التي لم ترغب في الكشف عن اسمها، لعبة فيفا 18 لابنها البالغ من العمر 14 عاماً باستخدام بطاقة السحب الآلي الخاصة بها. بعد بضعة أيام، حاولت السيدة أن تسحب نقوداً من حسابها المصرفي، ولكن رد المصرف أنها لا تملك الأموال الكافية، وقد تم إنفاق راتبها الشهري بأكمله، بما في ذلك المكافأة التي تلقتها.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، فقد قالت إن ابنها لم يفعل ذلك عن عمد، ولم يفهم أن حصوله على كل نقاط في اللعبة يكلفه المال. وأضافت "أعتقد أن اللاعب بحاجة إلى نقاط لنقل اللاعبين ولكني لست أعلم كيفية شراء النقاط".

وتواصل "وعند شراء اللعبة أو البدء في اللعب لم يوجد ما يشير إلى تكلفة عناصر اللعبة، ولم يكن عليه أن يفعل أي شيء أو النقر فوق أي شيء لتنشيط بطاقتي، ولم يعرف إطلاقاً أنه يستنزف حسابي الخاص". وعندما اتصلت الأم بشركة بلاي ستيشن، كان رد الشركة أن فيفا 18 هي لعبة مخصصة للبالغين، ولا يمكنها استعادة أموالها.

وقالت الأم "ربما كان هناك نظام قفل أو إنذار في مكان ما ولكن يبدو أن ابني البالغ من العمر 14 عاماً لم يستطع الوصول إليه". وختامًا قالت الأم إن ابنها مستاء للغاية مما حدث، وإنه يلقي باللوم على نفسه، ولم يترك غرفته من حينها. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.