نشاطات يمكنك القيام بها في فترة عيد الميلاد

جاد محيدلي | 24 كانون الأول 2017 | 13:00

عيد الميلاد المجيد يعتبر من أجمل أيام السنة وأنسبها لتمضية وقت مرح ودافئ مع العائلة أو الأصدقاء أو الحبيب، وبما أن هذا العيد يتميز بعطلة طويلة نسبياً خاصة في المدارس والجامعات، لا بد من وضع برنامج للتسلية كي لا نشعر بالملل وللاستفادة من أوقات الفراغ. 

في ما يأتي سنقدم لكم أبرز النشاطات التي يمكنكم القيام بها في عطلة عيد الميلاد:

الأسواق الميلادية

هناك الكثير من الأسواق التي تفتتح في موسم عيد الميلاد مثل "سوق الأكل" أو Christmas market

وChristmas in action. يمكنكم التوجه الى هذه الأماكن وخوض تجربة لا تتكرر يومياً.



الزينة الميلادية 

يمكنكم التوجه إلى زيارة أبرز الأشجار والزينات الميلادية في لبنان لعيش أجواء العيد والتقاط الصور التذكارية. على سبيل المثال يمكنكم التوجه الى جبيل ومغدوشة.



المولات 

زيارة المولات مع العائلة من أنسب الاحتمالات خاصة في الأجواء الباردة والماطرة، كما أنكم ستشعرون بالأجواء الميلادية بسبب الزينة المتميزة. وفي الوقت نفسه يمكنكم التبضع وشراء الثياب.


 عشاء مع الأصدقاء أو العائلة 

عشاء دافئ مقدم مع النبيذ ويليه شواء الكستناء هو من أفضل الامور التي قد تحصل عليها في الميلاد خاصة اذا كان الجو عاصفاً في الخارج. ستشعر بدفء العائلة ومحبة الأصدقاء وعشق الشريك.


الأفلام 

مشاهدة الأفلام الميلادية الى جانب الأصدقاء في العطلة أمر مناسب لتمضية الليل بطريقة مسلية.


مساعدة الآخرين 

أفضل خطوة للشعور بمعنى العيد الحقيقي هو مساعدة الآخرين والتبرع للفقراء، يمكنك التواصل مع أي جمعية مثل "جمعية دفى". أو ببساطة يمكنك اعطاء معطف قديم لا تحتاج إليه الى فقير يشعر بالبرد في الشارع.


زيارة الأقارب 

في هذا العيد لا تنسَ الإكثار من زيارة أهلك إن كنت بعيداً عنهم أو زيارة أقاربك كجدك وجدتك، أو يمكنك أيضاً الخروج مع أصدقاء لم ترهم منذ مدة. لا تنسَ أن العيد يكمن في التلاقي والمحبة.


السهر 

بما أن العطلة الجامعية طويلة، تعتبر أماكن السهر في لبنان الأنسب للشباب والفتيات لتمضية السهرة وعدم الشعور بالملل. مار مخايل تعتبر من الأفضل في بيروت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.