ما هي أكبر شركة منتجة للمواقع الإباحية؟

31 كانون الأول 2017 | 13:30

يعتبر "اكس فيديو" الموقع الأول في عالم المواقع الإباحية للعام 2015، يليه في المرتبة الثانية "بورن هاب"، وفي المرتبة الثالثة "اكس هامستر"، وذلك بحسب موقع The Next Web.

تستقطب شركة MindGeek أكبر شريحة من الكبار على الانترنت، بحسب الموقع رغم رفض الشركة بالتعليق على هذا الأمر. بدأت الشركة عملها في 2003 كشركة قابضة لمختلف المواقع الإلكترونية لشركة "تي جي بي" وشبكة تابعة لها، وكان اسمها حينها Mansef. وسرعان ما نمت وأطلقت موقع برازرس، وبعد ذلك أطلقت شركة إنتاج إباحية ومواقع أخرى مدفوعة.

في عام 2007، أنشأ مات كيزر "بورن هاب" تحت رعاية شركة أخرى تدعى "إنتير هوب". ومن بعدها توالت الأعمال والمواقع المتعددة. ثمّ اشترى الشركة فابيان ثيلمان، وباعها بعد أن نمت على شكل امبراطورية إباحية إلى المدير الأعلى فراس أنطون، الذي يُقال أنّه عربي الهوية، ودايفيد تاسيلو عام 2013.

وبحسب الصحيفة الألمانية die Welt، عندما باع ثيلمان الشركة كانت إيراداتها تبلغ نحو 500 مليون دولار سنوياً، وكان يزور مواقعها نحو 450 مليون شخص شهرياً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.