الرقم 420 يكرهه أصحاب الفنادق الكبيرة... ما السر؟

لؤي ديب | 6 كانون الثاني 2018 | 22:00

حسبما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية فإن الرقم 420 يعد رمزاً عالميا لتدخين الأعشاب الضارة وتحديدا "حشيشة الكيف" لذلك تتجنب معظم الفنادق وضع هذا الرقم على أبواب الغرف عندهم. 

  وقد قام أحد الفنادق بوضع العلاقة الرياضية 419+1 بدلا من وضع العدد 420 فيما علق آخرون تحذيراً  مانعاً للتدخين على الأبواب مع فرض غرامة مالية على المدخنين. 

وقد بينت الصحيفة سر هذا الرقم بأن مجموعة من الشباب في سبعينيات القرن الماضي كانوا يتجمعون عند محصول من حشيش القنب المهجور في ولاية كاليفورنيا, حيث تم الاتفاق في ما بينهم على أن التجمع يتم كل يوم في تمام الساعة الــ 4:20 عند تمثال عالم الكيمياء لويس باستور, واتفقواعلى كلمة السر "لويس 420" ليتحول بعدها هذا الرقم إلى رمز لتدخين القُنّب في العالم. 

وهناك من يقول إنه في أستراليا وأجزاء أخرى من العالم، يحتفل عشاق الحشيش بتاريخ 20 أبريل أو ما يعني 4/20، بتدخين الأعشاب الضارة والاحتفال في ما بينهم، ويكون ذلك في الساعة 4:20 عصراً، لذلك فإنهم يميلون إلى اختيار غرفة رقم 420 في الفنادق. 

عادة ما يتم الاحتفال بهذا التاريخ بطرق متنوعة منها بعض حالات الشغب التي حصلت في ذلك التاريخ، كأن يقوم بعض من المدمنين على تدخين الحشيش بالاحتفال ضمن تلك الغرف قاموا بسرقة علامات 420 من الفنادق كهدايا تذكارية، وبعضهم أشعل النيران في الغرفة نفسها, وهذا ما دفع بعض مدراء الفنادق إلى منع مثل هذه الممارسات عن طريق إزالة رقم 420، أو وضع إشارة منع التدخين على الغرفة بجانب الرقم. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.