انتبهي.. لا تتخلصي من قشرة التفاح لهذه الأسباب

مروة فتحي | 24 كانون الأول 2018 | 20:00

يُعتبر التفاح من الفواكه المفيدة، فهو يستخدم في أنظمة الريجيم المختلفة، لأنه لا يحتوي سعرات حرارية عالية، كما أن به كمية كبيرة من الحديد، وبالتالي يُوصف للأطفال والسيدات الذين يعانون فقر الدم، ولكن كثيراً من الأمهات يقعن في خطأ كبير، هو تقشير التفاح قبل تناوله وإلقاء القشرة بعيداً، مع العلم أن هذه القشرة تتضمن عديداً من الفوائد التي تفوق بكثير فوائد التفاحة نفسها.

يؤكد خبير التغذية مصطفى مجدي لـ "صيحات" أن كثيراً من الأمهات يقشرن التفاحة قبل إعطائها لأطفالهن بحجة أن القشرة تسبب لهم مشكلة في البلع، مع أن هذه القشرة تسهم في نمو عضلات الجسم بنسبة لا تقل عن 10% أو أكثر، كما أن قشرة التفاح تحد من الإسهال وتعمل على ضبط مستوى السكر بالدم وتقلل من نسبة الكوليسترول المرتفعة.

ويشير مصطفى إلى أن القشرة تتضمن نسبة من الحديد أكبر من التي توجد في الثمرة نفسها، وهي مفيدة لمن يعانون الأنيميا وفقر الدم، كما أن القشرة تساهم في تقوية العضلات وعدم تعرضها للاعوجاج، وذلك بسبب احتوائها على حمض "اليورسيليك"، بالإضافة إلى احتوائها أيضاً على بعض المركبات التي تمنع وجود الجراثيم وانتشارها عل جدران المعدة.

ويؤكد أن قشر التفاح يحمي من الإصابة بالسرطان إذ يمنع نمو البكتيريا المسببة له وهي التي يطلق عليها بكتيريا لاهوائية، كما يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تعزز عملية الهضم وتقضي على الانتفاخ والشعور بالحرقان وتعطي إحساساً بالشبع لمدة طويلة، لذلك تُستخدم في الريجيم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.