إعلان لشركة H&M يثير البلبلة والغضب!... العنصرية عنوانه

جاد محيدلي | 10 كانون الثاني 2018 | 12:21

نشرت شركة الملابس العالمية H&M إعلاناً أثار ضجة وغضباً، واتهم بالعنصرية والتمييز بين الألوان بطريقة جارحة، كما شُنت حملة في تويتر ضد الشركة، شارك فيها بعض المشاهير. ويظهر في الإعلان المثير للجدل طفلان صغيران واحد منهم أبيض البشرة والآخر أسود، وكتب على كنزة الأول "jungle survivor expert" أي "الناجي الخبير من الغابة" أو "بطل الغابة"، في حين أنه كتب على كنزة الطفل الأسود "coolest monkey in the jungle"، أي "أروع قرد في الغابة". 

هذا الإعلان العنصري الذي لا توجد له تبريرات أثار موجة غضب في مواقع التواصل الإجتماعي بدأ بها النجم العالمي the weekend الذي تعاون سابقاً مع الشركة، وكتب تغريدة في تويتر قال فيها: "استيقظت هذا الصباح مصدوم ومحرج من هذه الصورة. أنا أشعر بإهانة عميقة ولن أعمل مع H&M بعد الآن". 


ومن بين المشاهير الذين انتقدوا أيضاً الإعلان، نجم الراب الأميركي ديدي - Diddy، الذي نشر في حسابه الخاص بتويتر رسمة للطفل الأسود في الإعلان واضعاً على رأسه تاجاً، وقال: "أظهروا بعض الإحترام، عندما تنظر الينا تأكد أنك سترى ملوكية وطبيعة الرب، أي شيء آخر هو غير محترم". 


الحملة العنيفة التي شملت المئات من المشاهير ورواد مواقع التواصل دفعت الشركة الى إصدار بيان قالت فيه: "نتفهم ردة فعل النجم the weekend ونتفق معه، ونأسف بشدة لأن الصورة اتخذت هذا المنحى، سنبحث في الأسباب لتجنب حالات مماثلة في المستقبل"، كما أعلنت أنها ستسحب هذه الكنزة من جميع الأسواق. 




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.